محافظ الشرقية يكشف نسبة تنفيذ مشروعات حياة كريمة في مركز الحسينية

كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مركز الحسينية يضم 665 مشروعاً في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في مختلف المجالات والقطاعات، بما في ذلك مشروعات “الصرف الصحي، والطرق، والكهرباء، والصحة، والتعليم، والأنشطة الرياضية، وجميع أعمال البنية التحتية.

محافظ الشرقية يكشف نسبة تنفيذ مشروعات حياة كريمة في مركز الحسينية

نسبة تنفيذ مشروعات حياة كريمة في مركز الحسينية

وأضاف المحافظ، في تصريحات تليفزيونية، أنه تم وضع خطة عمل للإسراع في استكمال تنفيذ المشروعات، مشيراً إلى أن معدل التنفيذ قد وصل إلى 60٪، موضحًا أن المشروعات تتنوع ما بين المشروعات التعليمية والصحية والأنشطة الرياضية، وتطوير وتأهيل الطرق وجميع المشروعات الخاصة بالبنية التحتية.

وعن الخطة الزمنية للانتهاء من مشروعات مركز الحسينية، أوضح المحافظ أن جميع المشروعات من المقرر الانتهاء منها بحول 30 يونيو من العام الجاري، لافتًا إلى أن المركز شهد نقلة نوعية كبيرة في مستوى المشروعات الخدمية التي تهدف إلى التسير على مواطني وأهالي المركز.

وأشار المحافظ، إلى أن مركز الحسينية يمثل جزءًا كبيرًا من مساحة المحافظة، موضحًا أن مساحته تبلغ حوالي 31% من الرقعة الجغرافية للمحافظة، وفي نفس الوقت يفتقر المركز إلى الكثير من الخدمات، ولذلك تم اختياره ضمن المرحلة الأولى من مبادرة تنمية القرى والمدن المصرية “حياة كريمة”.

وأشاد المحافظ بجهود مواطني المركز منذ بداية تنفيذ المشروعات، لافتًا إلى أن مشاركتهم في تنمية المركز كانت فعالة وذلك من خلال التبرع بعدد كبير من الاراضي لاقامة المشروعات الخدمية والتنموية التي تخدم أهالي ومواطني المركز.

جدير بالذكر، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف توفير جميع الخدمات التنموية لأهالي المحافظات المصرية، من مشروعات التعليم والصحة والصرف الصحي ومياه الشرب والأنشطة الرياضية وتأهيل البنية التحتية، وغير من المشروعات التنموية التي تهدف لتوفير جميع الخدمات للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.