محافظ الشرقية يفتتح مدرسة جديدة للتعليم الأساسي في منيا القمح

واصل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، افتتاح المشروعات التنموية والخدمية في مراكز وقرى المحافظة، والتي تهدف إلى رفع المستوى الصحي والتعليمي للأهالي، حيث افتتح إحدى مدارس التعليم الأساسي في قرية بيشة عامر التابعة لمديرية تعليم منيا القمح، وذلك في إطار المشروعات التي تهدف لخدمة أهالي.

محافظ الشرقية يكشف نسبة تنفيذ مشروعات حياة كريمة في مركز الحسينية

وقام المحافظ بتفقد القاعات الدراسية والمكتبة والمعمل والصالة المتعددة الأغراض وغرفة للوسائل التعليمية، وحجرة المجالات، موجهًا إدارة المدرسة بأهمية تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والقيام بأعمال التطهير والتعقيم حفاظاً على صحة وسلامة الجميع. وكذلك الحرص على أعمال النظافة حفاظًا على المدرسة.

إلغاء نظام الفترتين

وأوضح المحافظ، أن المدرسة ستسهم بشكل كبير في إلغاء نظام الفترتين، وتقليل كثافة الطلاب في الفصول الدراسية، لتقديم وجبة تعليمية مناسبة للطلاب، مؤكدًا أن بناء وتطوير 119 مدرسة وإدارة تعليمية سيضيف 1578 فصلًا جديدًا في المحافظة، بتكلفة 704 مليون و581 الف جنيه، يأتي لتوفير تعليم نوعي جيد للطلاب وللمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة.

من جهته، أشار رئيس هيئة الأبنية التعليمية في المحافظة، إلى حرص الحكومة على إنشاء وتطوير المدارس التعليمية في القرى الأشد احتياجاً على مستوى المحافظة، على أن يتم ذلك من خلال اتباع الأساليب الهندسية المميزة، والاهتمام بالشكل الجمالي فيما يخص البناء، من خلال التنسيق مع جميع الهيئات المعنية، والجهات المانحة للتوسع في إنشاء مدارس جديدة.

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة جديدة للتعليم الأساسي في منيا القمح 1 26/12/2021 - 7:12 ص

وأكد على الاهتمام، بجميع أعمال صيانة المدارس في مختلف القرى والمراكز والمدن التابعة لمحافظة الشرقية، من أجل توفير تعليم جيد للأجيال القادمة، يعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل المحافظة.

جدير بالذكر، أن محافظ الشرقية افتتح في الشهور الأخيرة عددًا من المشروعات التنموية والخدمية، كالمشروعات الصحية والتعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها من المشروعات التي تهدف لتوفير الخدمات المتنوعة لقرى ومراكز المحافظة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.