محافظ الشرقية يطالب بسرعة الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بتقنين الأراضي والاستفادة من تيسيرات المحافظة في هذا الشأن

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الأربعاء أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، ولابد من تشجيع المواطنين المُتعديين على الأراضي بسرعة الإنتهاء من الإجراءات التي تتعلق بالتقنين والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة في هذا الشأن، وذلك لتقنين أوضاعهم المخالفة تحت مظلة القانون.

 

وجاء ذلك خلال اجتماعه مع على الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس، ومحمد حجازي رئيس مركز ومدينة مشتول السوق، وخالد دومة نائب رئيس مركز ومدينة أبو حماد، وكذلك العديد من رؤساء المراكز والمناصب الهامة، حيث تم استعراض ومتابعة عدد من الملفات الهامة ومن ضمنها ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأرض الزراعية.

 

كما أكد الدكتور ممدوح غراب على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإرسال خطابات للمواطنين غير الجادين في تقنين أوضاعهم لمطالبتهم بإسراع الخطى في إجراءات تقنين أوضاعهم المخالفة، بالإضافة إلى سرعة دفع الرسوم المستحقة عليهم طبقاً للقانون مع التنبيه أنه في حالة عدم الجدية سيتم الإخلاء الفوري للمبنى أو الأرض في موعد أقصاه شهر من تاريخه.

 

وطالب المحافظ بإعداد تقرير مفصل كل أسبوعين بحيث يتم توضيح فيه نسب التنفيذ في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، مشدداً على سرعة الإنتهاء من هذا الملف الهام لاسترداد حقوق الشعب والدولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد