محافظ الشرقية يصدر توجيهات بتعجيل توصيل الخدمات لقرى حياة كريمة

عقد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب اجتماعاً اليوم الأربعاء مع  رئيس مجلس إدارة شركة الغاز الطبيعي المهندس محمد قنديل، إذ ناقشا سوياً فيه أخر التطورات المتعلقة بتنفيذ مشروعات الغاز والاتصالات في القرى التابعة لمركز الحسينية شمال المحافظة التابعة لمبادرة حياة كريمة، والجدير بالذكر أنه كان من بين الحاضرين للاجتماع المهندسة مها عبد الستار مدير عام منطقة الشرقية بالمصرية للاتصالات وكلاً من الخبير الوطني للتنمية المحلية اللواء السعيد عبد المعطي ووكيل أول وزارة التربية والتعليم رمضان عبد الحميد وبعض مسئولي مبادرة حياة كريمة، وذلك للوقوف على أخر التطورات بخصوص الخدمات المقدمة لقرى حياة كريمة.

محافظ الشرقية يصدر توجيهات بتعجيل توصيل الخدمات لقرى حياة كريمة

توصيل الغاز الطبيعي لقرى حياة كريمة بالشرقية 

كان من بين الخدمات التي ركز عليها محافظ الشرقية في اجتماع اليوم، هو بحث ومناقشة الموقف التنفيذى لمشروع توصيل الغاز الطبيعي لقرى مركز الحسينية، هذا بالإضافة إلى القرى الأخرى التي تم الانتهاء من توصيل الغاز إليها ووضع الخطط لتوصيل الغاز على غيرها من القرى المحرومة على مستوى المحافظة.

وفي نفس السياق، أكد غراب في اجتماعه اليوم بأن الجهات المعنية قد حددت القرى المحرومة من الغاز ومن المفترض أن يتم توصيل الخدمة لما يعاجل 86 قرية وحتى الآن جاري العمل بـ94 قرية أخرى بمختلف مراكز المحافظة للانتهاء من توصيل الغاز إليها.

المحافظ يوجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات الغاز 

من جانبه، شدد المحافظ بضرورة الانتهاء من تنفيذ مشروعات الغاز بالعديد من القرى وفي مقدمتها قرية سعود وباقي قرى مركز الحسينية، بالإضافة إلى ضرورة مد خطوط الغاز الطبيعي للمناطق التي تعاني من فقر الخدمات، حيث يعتبر الغاز من مصادر الطاقة النظيفة ومنتج يتم تقديمه للمواطن بشكل آمن للغاية.

بجانب ما سبق، وجه أيضاً بضرورة الإسراع في الانتهاء من أعمال توصيل الغاز بالتوازي مع أعمال الرصف الجارية بكلاً من قرى سعود وبحر البقر والمناجاة وصان الحجر وفاقوس والحسينية وغيرها من المراكز والقرى بالمحافظة مع ضمان تقديم أحسن الخدمات على الإطلاق للمواطنين.

في الأخير، كلف المحافظ مدير عام منطقة الشرقية بالشركة المصرية للاتصالات بضرورة تصحيح مسارات خطوط الاتصالات حتى لا تتعارض مع خطوط الغاز الطبيعي بقرى حياة كريمة وذلك لضمان تقديم خدمة ممتازة ومميزة للمواطنين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.