محافظ الشرقية يشيد بدور الجهات المعنية في مواجهة الطقس السيء

شهدت العديد من محافظات الجمهورية، حالة من الطقس السيء على مدار اليومين الماضيين، بسبب تساقط الأمطار نتج عنها توقف الحركة في العديد من الشوارع والميادين، مما أدى إلى تكدس مروري نتيجة مياه الأمطار، نتج عنها الدفع بالمعدات الخاصة بسحب المياه من الشوارع، لسرعة التعامل مع توقف الحركة لعودة الأمور إلى طبيعتها.

محافظ الشرقية: تطوير البنية التحتية لـ 3 مراكز بتكلفة 63.8 مليون جنيه

مواجهة الطقس السيء في محافظة الشرقية

ومن المحافظات التي سارعت في التعامل مع الطقس السيء، محافظة الشرقية، حيث أشاد المحافظ ممدوح غراب، بتعاون شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مع الجهاز التنفيذي بالمراكز والمدن، لبعدما تعاونا في الدفع بالبدالات والمعدات الخاصة بكسح وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية، والأنفاق، ونزلات الكباري في مختلف مناطق المحافظة.

وأضاف محافظ الشرقية، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي، كانت على تواصل دائم طوال فترة الطقس السيء مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة، بهدف التعامل السريع مع المشكلة لعودة الحياة في المحافظة إلى طبيعتها، وفتح الطرق أمام المارة ومنع التكدس المروري، وخاصة في الشوارع والميادين الرئيسية.

رصد تجمعات مياه الأمطار في الشوارع والميادين الرئيسية

من جانبه، أوضح المهندس عامر أبوحلاوة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن رصد تجمعات مياه الأمطار تم من خلال التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وبعد تحديد المكان يتم الدفع بالمعدات الخاصة بسحب مياه الأمطار، بهدف منع التكدسات المرورية.

وأضاف أبوحلاوة، أن الشركة أعلنت حالة الطوارئ فور هطول الأمطار، ليتم العمل بنظام الورديات، والدفع بالمعدات الخاصة بسحب مياه الأمطار من الشوارع والميادين الرئيسية لمنع حدوث التكدس المروري، موضحاً أن جميع فروع الشركة دفعت بمعداتها لمواجهة حالة الطقس السيئة والتقلبات الجوية.

وأكمل، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي، قامت بتفعيل دور غرف الطوارئ المركزية لمواكبة الشكاوى والبلاغات الواردة من المواطنين بخصوص الطقس السيء في مختلف مدن ومحافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن الشركة تستقبل شكاوى المواطنين على الخط الساخن “125”، مؤكدًا أن هذا الرقم يعمل على مدار الساعة لاستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة إليها.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.