محافظ الشرقية يتابع انطلاق امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية

واصل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع محمد رمضان غريب ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اليوم السبت 28 مايو 2022، انطلاق الامتحانات النهائية للدبلومات الفنية في مختلف المراكز والمدن بالمحافظة، وذلك ضمن 20 إدارة تعليمية مختلفة، بحيث تضم هذه الإدارات: الثانوية الصناعية، والثانوية التجارية، والثانوية الفندقية، والثانوية الزراعية.

محافظ الشرقية يتابع انطلاق امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية

عدد الطلاب في الدبلومات الفنية المختلفة

وكشف محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن إجمالي الطلاب الذين يتقدمون لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي من الدبلومات الفنية المختلفة، بلغ حوالي 71 ألفًا و962 طالبًا، في كل مدارس التعليم الفني، وأضاف أن حوالي 37 ألفًا و528 طالبًا يقومون بتأدية الامتحانات في المدارس الثانوية التجارية والفندقية، ونحو 5 آلاف و651 طالبًا في الثانوية الزراعية.

كما أن عدد الطلاب في الثانوية الصناعية بلغ نحو 28 ألفًا و783 طالبًا، وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم إجمالي عدد الطلاب من الدبلومات الفنية يضم نحو 302 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

إجراءات تأمين لجان الامتحانات وأوراق الأسئلة

أكملت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، بالتعاون مع مديرية أمن الشرقية، إجراءات تأمين لجان الامتحانات وأوراق الأسئلة والإجابة، كما قامت بتوفير وتجهيز استراحات للمراقبين، حيث بلغ عددها نحو 44 استراحة لامتحانات الدبلوم الفني لهذا العام، بعدد 166 غرفة تشتمل على 1،117 سريرًا.

وفي سياق منفصل، شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة على ضرورة التنسيق والتعاون مع إدارات المتابعة الميدانية والمتغيرات المكانية، وعدم التساهل في تنفيذ قرار الإزالة الفورية لأي محاولة للبناء المخالف على الأراضي الزراعية أو ممتلكات الدولة وتطبيق القانون على المخالفين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.