محافظ الشرقية يتابع أعمال جهاز حماية المستهلك بالشرقية لضبط الأسواق وحظر السلع الغير صالحة للاستهلاك البشري

يواصل الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية متابعة الجهود المبذولة من قبل جهاز حماية المستهلك بمحافظة الشرقية، على خلفية تدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك البشري، وذلك من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق المتواجدة على نطاق المحافظة، بهدف ضبط المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن بمحافظة الشرقية.

وبناء على تعليمات المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق، والحفاظ على حقوق المواطنين الاستهلاكية والتصدي لمختلف أشكال الغش التجاري والاستغلال، من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

وكان جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية قد قام بشن حملات رقابية على نطاق مركز ومدينة الزقازيق وعدد من مدن محافظة الشرقية، وذلك بالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة وإدارة تفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية، حيث أسفرت تلك الجهود المبذولة من قبل الحملات عن ضبط التالي:

في مجال متابعة المحال التجارية بالأوكازيون الصيفي:

تم المرور على 37 محل تجاري مشارك في الأوكازيون الصيفي وتم تحرير 7 محاضر لعمل تخفيضات بدون تصريح من الجهات المختصة، بالإضافة إلى أنه تم تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار المقرر لتلك المعروضات.

تم تحرير 5 محاضر لمحال تجارية لعدم الالتزام بشروط الأوكازيون.

تم المرور على 10 محلات تجارية وأسفرت عن تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

في مجال الرقابة على مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية:

تم تحرير عدد 9 محاضر ضد أصحاب مراكز للدروس الخصوصية وذلك للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال القائمين على العمل وإدارتها بتنفيذ عقوبة الغلق الفوري، وتشميع أبواب المركز.

في مجال منظومة الشكاوى.

يقوم جهاز حماية المستهلك بالشرقية بفحص الشكاوى ومتابعة الأشخاص الذين تقدموا لتلك الشكاوى والشركات المشكو في حقها بشكل يومي، من قبل السادة العاملين بالفرع، ويتم التأكيد على ضرورة حسن التعامل مع جمهور المستهلكين وعمل لقاءات أسبوعية مع العاملين حفاظاً على حقوق المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد