محافظ الشرقية يؤكد أهمية الارتقاء بقطاع الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي

كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن الطريقة التي يمكن من خلالها تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب والمحاصيل الزراعية بالإضافة إلى زيادة الدخل القومي، حيث أوضح أن تكثيف الندوات التوعوية الموجهة إلى المزارعين والخاصة باستخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل، سيسهم في تحقيق أقصى إنتاجية مما يعود بالنفع على زيادة الدخل القومي بشكل عام.

محافظ الشرقية يؤكد أهمية الارتقاء بقطاع الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي

وأضاف أن المحافظة مهتمة بتقديم الدعم والمساندة الكاملين لتحسين القطاع الزراعي، وتخفيف العبء عن المزارعين في مختلف مناطق المحافظة، وتذليل كافة المشاكل والعقبات التي يواجهونها لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، من خلال توفير البذور الجيدة للمحاصيل، بالإضافة إلى تكثيف أنشطة المرشدين الزراعيين للتوعية بالأساليب الحديثة في الزراعة والري.

إرشاد المزارعين بطرق زراعة القمح

من جانبه أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة، إلى أن إدارة الإرشاد الزراعي وبالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، نفذت يوماً ميدانياً إرشاديًا للمزارعين يخص زراعة القمح، في أحد الحقول الإرشادية الموجودة في قرية الرباعي التابعة لمركز ومدينة كفر صفر التابع لمحافظة الشرقية.

وأضاف أن الهدف من اليوم الميداني في أحد الحقول الإرشادية، يتمثل في توعية المزارعين بطريقة تحقيق أعلى إنتاجية من محصول القمح، ومعرفة سبل حماية المحاصيل من الآفات الضارة ومكافحتها، بجانب الاعتدال في الري وطرق وضع السماد الأزوتي قبل الري مباشرة، كما تمت مناقشة أهم التوصيات الفنية لتحسين إنتاجية محصول القمح، وفتح الباب للمناقشة والإجابة على أسئلة واستفسارات الحاضرين.

تقديم مكتبة مصر العامة للعديد من الخدمات للأطفال والكبار

في سياق منفصل، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مكتبة مصر العامة الموجودة في مركز ومدينة الزقازيق، قامت بتقديم العديد من الخدمات في مجال الأنشطة الدينية والثقافية والأدبية، التي شارك فيها عشرات الأطفال والكبار، ومن أبرز تلك الأنشطة: “تحفيظ القرآن الكريم” حيث بلغ عدد المستفيدين من النشاط حوالي 20 طفل متدرب”.

وأضاف المحافظ، أن نشاط “توتة وحدوتة” بلغ عدد المستخدمين منه 20 مشاركاً “أطفال”، بينما نشاط الحساب الذهني “المستوى الأول والثالث” بلغ عدد المستفيدين منه 17 مشاركًا “أطفال”، ونشاط “بازل وتلوين وهاند ميد” بلغ عدد المستفيدين منه 50 مشاركًا من الأطفال.

كما تم تنفيذ نشاط مسرحي للعرائس بلغ عدد المشاركين فيه 15 مشاركًا من الأطفال، ونشاط حلو وحادق بلغ عدد المستخدمين منه 8 مشاركين من الأطفال، ونشاط تعليم الرسم بالصلصال والرسم على الزجاج، بلغ عدد المستفيدين منه 13 متدربًا من الأطفال، بجانب عشرات الأنشطة الأخرى التي تضمنت أنشطة للكبار والشباب والأطفال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد