بالصور.. محافظ الشرقية في جولة ليلية بمدينة الزقازيق لمتابعة أعمال التطوير والتوسعة الجارية بمنطقتي القومية وفلل الجامعة

أجرى الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية جولة ليلية كانت بهدف تفقد أعمال التطوير الجارية بشارع القومية وشارعي طلبة عويضة والمشير أحمد إسماعيل بالإضافة إلى شارع عمر بن الخطاب المتفرع من فلل الجامعة بمدينة الزقازيق، حيث تشهد أعمال التطوير الجارية إزالة طبقات الأسفلت القديم والجزيرة الوسطى وكذلك نقل محولات الكهرباء وأكشاك التليفونات، بهدف التمهيد لبدء أعمال الرصف والتوسعة ورفع الكفاءة ضمن إطار تنفيذ خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المدينة الآن.

كان برفقة الدكتور ممدوح غراب كل من المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والأستاذ محمد الأباصيري رئيس حي ثان، والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول، والمهندس إيهاب فودة مدير إدارة الصيانة بمديرية الطرق والمشرف على تنفيذ مشروعات التطوير الجارية.

أكد الدكتور ممدوح غراب على رئيس مدينة الزقازيق ورئيس حي ثان بضرورة التنسيق مع مدير مديرية الطرق والجهات المعنية، من أجل سرعة الانتهاء من أعمال نقل المرافق وإزالة كافة المعوقات التي قد تواجه تنفيذ أعمال التطوير بالمنطقة والشوارع المتفرعة منها، وذلك للبدء في أعمال الرصف والتوسعة ورفع كفاءة تلك الشوارع وفقاً للجدول الزمني المحدد.

أكد الدكتور ممدوح غراب أنه فور الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة الجارية بالمنطقة سيتم تخطيط الشوارع وتوحيد حركة السيارات، وفقاً للمخطط المروري المعتمد الذي يهدف لفك الاختناقات المرورية وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة داخل مدينة الزقازيق، لافتاً إلى أن العمل يسير بخطى ثابتة نحو تطوير وتجميل منطقتي القومية وفلل الجامعة وشارع طلبة عويضة على خلفية إعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.

شدد المحافظ أيضاً على رئيس حي ثان بإزالة كافة الإشغالات من الشوارع وإلزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي والكافتيريات بشغل المساحات المخصصة لهم فقط وعدم التعدي على الرصيف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد