محافظ الشرقية: توزيع مجموعة جديدة من كروت ميزة على مستفيدي “تكافل وكرامة”

كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن إجراء جديد يخص الأشخاص الأشد احتياجًا في قرى ومدن المحافظة، حيث أعلن توزيع 6788 كارت “ميزة” على المستفيدين من برنامج وزارة التضامن الاجتماعي “تكافل وكرامة”، والذي تم إطلاقه لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا وكبار السن والأشخاص، والأشخاص من ذوي الهمم، الذين لا يتقاضون أي معاشات ثابتة.

محافظ الشرقية: توزيع مجموعة جديدة من كروت ميزة على مستفيدي "تكافل وكرامة"

وأوضح المحافظ، أن توزيع الكروت تتم عبر كافة الدوائر والوحدات الاجتماعية على مستوى قرى ومدن المحافظة، بإشراف مديرية التضامن الاجتماعي، مؤكدًا على سرعة تسليم بطاقات “ميزة” لجميع المستحقين من الأشد احتياجًا من الفئات المنصوص عليها ضمن برنامج “تكافل وكرامة” الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي.

وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، خلال تسليم كروت “ميزة”، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرية التضامن الاجتماعي لتنظيف وتعقيم الإدارات الاجتماعية، التي تشهد توزيع كرت “ميزة” على مستحقيها.

في سياق متصل، كشف عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، أنه في إطار دعم الأسر الأشد احتياجًا في مختلف ربوع الجمهورية، تسلمت مديرية التضامن في المحافظة عدد 6788 كارت “ميزة”، وذلك لتوزيعها على المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة”، موضحًا أن التسليم سيتم عبر 19 إدارة اجتماعية في مختلف ربوع قرى ومدن المحافظة.

محافظ الشرقية: توزيع مجموعة جديدة من كروت ميزة على مستفيدي "تكافل وكرامة" 1 14/5/2022 - 6:03 ص

وأضاف أنه سيتم تسليم الكروت إلى المستحقين من الأكثر احتياجًا، مع أرقام الكروت السرية، ليتسنى للحاصلين على بطاقات “ميزة” صرف الدعم الموجه من وزارة التضامن الاجتماعي بصورة طبيعية.

إجمالي المستفيدين من تكافل وكرامة بالشرقية

وأشار وكيل التضامن، إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج في المحافظة، وصل لأكثر من 160 ألف مستفيد من الأسر الكثر احتياجًا حتى الوقت الحالي، مقسمين إلى أكثر من 803 ألف مستفيد من تكافل، وأكثر من 79 ألف و600 مستفيد من كرامة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    احنا محتاجين ولا حدبيساعدنا نفسنا حتى معاش تكافل وكرامه يتصرف لينا ولاحديساعدناباي مصاريف