محافظ الشرقية: تكثيف الحملات الأمنية لضبط مخالفي “الدروس الخصوصية”

تسعى محافظة الشرقية، لتكثيف حملاتها على مراكز الدروس الخصوصية بمراكز وقرى المحافظة لمراجعة تراخيصها، خاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد، بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مع الحفاظ على التأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية لتقليل الإصابة بعدوى الوباء المستجد.

محافظ الشرقية: تكثيف الحملات الأمنية لضبط مخالفي "الدروس الخصوصية"

غلق وتشميع 8 مراكز للدروس الخصوصية في فاقوس

من جانبه، قال محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، إن أجهزة الأمن في مركز ومدينة فاقوس، نجت في غلق وتشميع عددًا من مراكز الدروس الخصوصية، يبلغ عددهم ثمانية مراكز، في شوارع الدروس بالمركز، بجانب تفريق عددًا من الطلاب الموجودين بتلك المراكز، لاتخاذ اللازم تجاه المخالفين.

محافظ الشرقية: تكثيف الحملات الأمنية لضبط مخالفي "الدروس الخصوصية" 1 13/9/2021 - 5:56 م

وطالب المحافظ، رؤساء المدن والأحياء، بتكثيف الحملات الأمنية لمراجعة تراخيص مراكز الدورس الخصوصية، للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار الوباء المستجد، واتخاذ الإجراءات القانونية، بما يتماشى مع جهود الدولة في مكافحة انتشار عدوى الوباء.

تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمختلف المراحل التعليمية

وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مجابهة الدروس الخصوصية، باتخاذ العديد من الإجراءات ولعل أبرزها، تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بالمراحل التعليمية المختلفة، وذلك بهدف تعويض الطلاب عن فكرة اللجوء إلى الدروس الخصوصية خارج المدرسة.

ونوهت الوزارة، أنها تسعى جاهدة توفير الوسائل الضرورية لإنجاح مجموعات التقوية المدرسية، والتأكيد على تسجيل الطلاب بقوائم تلك المجمعات، ومراقبة الالتزام بالقوانين المنظمة لمجموعات التقوية المدرسية، بهدف ضمان استمرارها ومجابهة الدروس الخصوصية المنتشرة في مدن ومحافظات الجمهورية.



اترك تعليقاً