محافظ الشرقية: تطوير البنية التحتية لـ 3 مراكز بتكلفة 63.8 مليون جنيه

تشهد محافظة الشرقية، العديد من المشروعات التنموية والخدمية في مراكز ومدن المحافظة، وذلك في قطاعات “مياه الشرب والصرف الصحي، والشباب والرياضة، والطرق، والطب البيطري، والأبنية التعليمية، والكهرباء، وغيرها من المشروعات التي تهدف إلى إحداث قيمة مضافة على الخدمات المقدمة للمواطنين، وتلبية طموحات أبناء وأهالي الشرقية.

محافظ الشرقية: تطوير البنية التحتية لـ 3 مراكز بتكلفة 63.8 مليون جنيه

وفيما يخص المشروعات التي تقوم بتنفيذها محافة الشرقية في الوقت الحالي، كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه يتم تنفيذ عدة مشروعات لرصف الطرق في مراكز “الزقازيق ومنيا القمح ومشتول السوق”، وذلك لمسافات تصل لـ 10 كيلو مترات، بتكلفة 63.8 مليون جنيه، لجعل البنية التحتية ملائمة، والحد من الكثافة المرورية في مراكز ومدن المحافظة.

وتحدث المحافظ عن المشروعات الجاري تنفيذها بشكل تفصيلي، حيث أوضح أن عددها 4 مشروعات، ففي مركز الزقازيق يتم تنفيذ أعمال تطويرية بشارع الشهيد طيار، وذلك بطول 700 متر وعرض 12 متراً، بجانب تنفيذ طريق “العشة” والذي يصل إلى شارع المعهد الديني بطول 950 متراً وعرض يمتد إلى 16 متراً، لتكون إجمالي الأطوال 1.7 كيلو متر، بتكلفة بلغت 7.4 مليون جنيه.

وتابع، أن مركز الزقازيق يشهد أيضًا، عمليات رصف وإنشاء طريق يمتد من خليج الرملية وصولًا إلى موقف المنصورة بمسافة 1.5 كيلو متر، وعرض يصل إلى 16 “مزدوج”، بالإضافة إى طريق بحر شيبة والممتد حتى طريق الزقازيق – ميت غمر بطول يصل إلى 800 متر، وعرض يمتد إلى 12 مترًا، لتكون المسافة الإجمالية 2.3 كيلو متر، لتبلغ تكلفتها 9.97 مليون جنيه.

وحول المشروعات الجاري تنفيذها في مركز منيا القمح، أوضح المحافز، أنه يتم استكمال الأعمال التطويرية بطريق دائري مركز منيا القمح، بطول يصل إلى 3 كيلو مترات، وبتكلفة إجمالية بلغت 41 مليون جنيه، باعتباره أحد المحاور الهامة التي تساعد على الحد من الكثافة المرورية، في شوارع منيا القمح، وخاصة في وقت الذروة.

أما مركز مشتول السوق، فأوضح محافظ الشرقية، أنه جار إعادة تأهيل ورصف الطريق من كوبري سعد بحيري وصولًا إلى قرية الخشة، بمجموع أطوال يصل إلى مسافة 3 كيلو مترات وعرض يمتد بنحو 8 أمتار، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 5.4 مليون جنيه.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.