محافظ الشرقية: افتتاح 109 مشروعًا في هذا التوقيت

تشهد محافظة الشرقية، العديد من المشاريع المقرر افتتاحها خلال الشهر الجاري، تزامنًا مع العيد القومي للمحافظة، حيث تهدف تلك المشروعات إلى توفير الخدمات للمواطنين في قرى ونجوع المحافظة، بالإضافة إلى تطوير الخدمات والمنشآت التعليمية الموجودة بالفعل.

توجيه هام من محافظ الشرقية حول مواعيد إغلاق المحال التجارية بالزقازيق

افتتاح 109 مشروعًا في محافظة الشرقية خلال الشهر الجاري

من جانبه، كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المحافظة ستشهد افتتاح 109 مشروعًا خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى وجود 297 مشروعًا قيد التنفيذ بتكلفة تقدر بحوالي 16 مليار جنيهًا مصريًا، وذلك في إطار سعي المحافظة لتوفير الخدمات للمواطنين.

وأضاف محافظ الشرقية، في تصريحات تلفزيونية، أن المحافظة تشهد مجموعة من المشروعات الكبرى، لافتًا إلى أن تكلفة المشاريع التي يتم افتتاحها خلال الفترة الحالية تقدر بحوالي 2 مليار جنيه، وذلك بجانب مشروعات تطوير عواصم المدن بتكلفة تبلغ 6 مليارات جنيه.

المشروعات المنتظر افتتاحها في المحافظة

وتابع المحافظ، أنه سيتم خلال الشهر الجاري افتتاح 12 مشروعًا للصرف الصحي، بالإضافة إلى مشروعين سكنيين بتكلفة 5 ملايين جنيه و8 مشروعات كهرباء بتكلفة 350 مليون جنيه، وفي الأبنية التعليمية تم إنشاء 32 مدرسة جديدة وإحلال لمدرسة وعددًا من التوسعات.

وأكد المحافظ، أن المشاريع التي يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية، تتماشى مع أهداف الدولة لتحقيق التنمية والاستقرار للمواطنين في مختلف القطاعات، بجانب توفير الخدمات لمختلف قرى ومراكز المحافظة، للتيسير على المواطنين.

العيد القومي لمحافظة الشرقية

واحتفلت محافظة الشرقية، بعيدها القومي الذي يصادف التاسع من سبتمبر من كل عام، وهي ذكرى وقوف القائد أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنة بمحافظة الشرقية، أمام الخديوي توفيق بساحة عابدين، حينما طالب بحقوق المصريين في الحرية، وخلد التاريخ موقف أحمد عرابي أمام الخديوي توفيق، لتتخذه المحافظة عيدًا قوميًا تحتفل به في نفس اليوم من كل عام.