محافظة القاهرة: 5000 جنيه غرامة لذابحي الأضاحي في الشوارع

قررت محافظة القاهرة، منع ذبح الأضاحي في شوارع القاهرة، وفرضت غرامة على من يخالف القرار، وقدرت الغرامة بـ 5000 جنيه مصري، وذلك من أجل الحفاظ على المنظر الحضاري والحفاظ على صحة المواطنيين أيضا، وجاء القرار مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

محافظة القاهرة تغرم من يذبح في شوارعها

محافظة القاهرة تحذر المواطنين من الذبح في الشوارع

وكانت محافظة القاهرة حذرت، من ذبح أضاحى عيد الأضحى في شوارع العاصمة، ونبهت بوجود أماكن عدة لذبح الأضاحي للحفاظ على نظافة الشوارع والمظهر الجمالى، ولعدم تلويث البيئة.

رئيس حي الساحل يشدد بالالتزام بقرار محافظ القاهرة

وفي نفس السياق حذر رئيس حى الساحل، الدكتور مجدى شريف، المواطنين والجزارين من ذبح الأضاحي في شوارع القاهرة أو إقامة شوادر للذبح في الشوارع، وجاء ذلك تنفيذًا لقرار المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الخاص بذلك.
ومنع الدكتور مجدي شريف رئيس حي الساحل، ذبح الأضاحى في الشوارع وأمام المحلات، وشدد على ضرورة الالتزام بقرار المهدس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إذ يتم توقيع غرامة 5000 جنيه على المخالفين وقال: إنه تم تخصيص مجازر لذبح الأضاحي وتزويدها بالتجهيزات اللازمة.

بيان محافظة القاهرة بمنع الذبح في الشوارع

وقالت محافظة القاهرة، في بيان لها، «إنه تم حظر ذبح الأضاحي في الشوارع، وفرض غرامة تصل إلى 5 آلاف جنيه، على المخالفين وتخصيص مجازر عديدة للذبح، حفاظا على الشوارع من انتشار الدماء بها، وتلويثها، وللحفاظ على صحة المواطنين ومنع انتشار الأمراض.

نائب محافظ القاهرة: لا أستبعد رفع قيمة الغرامة لأكثر من 5000 جنيه

وأكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة، أن المحافظة سوف تعقد اجتماعا بحضور المحافظ المهندس عاطف عبد الحميد؛ لمناقشة خطة استقبال عيد الأضحى.
وأوضح أنه سيكون من أولى الموضوعات كيفية مواجه الذبح في الشارع. وأنهه لم يستبعد رفع قيمه الغرامة إلى أكثر من 5 آلاف جنيه، خصوصا وأن القاهرة ستفتح كعادتها كل المجازر مجاناً طوال أيام العيد.

توفير مجازر القاهرة على مدى 24 ساعة يوم العيد

وكشف اللواء عبد التواب عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مجازر القاهرة الآلى «جيركو، الممتاز، السلام، حلوان طرة» للعمل على مدى الـ24 ساعة لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم.

تأتى تلك التحذيرات مع اقتراب عيد الأضحى المبارك إذ يبدأ المواطنون في الاستعداد لتجهيز أضاحيهم لذبحها مع حلول اليوم الأول للعيد، ويقوم قطاع كبير منهم خاصة في القري بذبح الأضاحي في الشوارع

اقرأ أيضا

بعد خروج قطار القاهرة أسوان عن القضبان.. إقالة رئيس هيئة سكك حديد مصر وتعيين أشرف رسلان
وظائف خالية تعلن عنها وزارة القوى العاملة بمدينة بدر
حقيقة «تابوت» الإسكندرية الذي قد يصيب العالم بلعنة
زيادة تصل لـ75%.. تحديد سعر بيع الغاز الطبيعي للمنازل والنشاط التجاري
أسعار السيارات الجديدة اليوم في مصر


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.