محافظة البحيره تعلن حالة الطوارئ بسبب الأمطار، انهيار بعض المنازل ونقل أكثر من 100 مصاب للمستشفيات

أجتاحت موجه من السيول محافظة البحيره منذ مساء امس وإلى الآن مازالت تلك السيول مستمره، مصحوبه بالعواصف الرعديه، مما ادى إلى حاله من الهلع والخوف لسكان المحافظه.

محافظة البحيره تعلن حالة الطوارئ بسبب الأمطار، انهيار بعض المنازل ونقل أكثر من 100 مصاب للمستشفيات 1 4/11/2015 - 10:23 ص

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم قد تلقى الدكتور “محمد سلطان ” محافظ البحيره، اخطارا عن سقوط ضحايا في مدينه وادى النطرون وتحديداً قرية عفونه وانهيار بعض المبانى بفعل  السيول  بمحافظة البحيره، وانتقل المحافظ على الفور الانتقال إلى قرية عفونه لتقديم المساعدات لسكان القريه.

وقد تم نقل حوإلى 80 مصاب إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم، بجانب انه تم قطع الكهرباء عن بعض المنازل تخوفا من تفاقم الأزمه.

وتم رفع حالة الاستعداد والطوارئ القصوى لباقى مناطق المحافظه  وخصوصا المدن الساحليه  مثل مدينة أدكو ورشيد.

وقد صرح أيضا محافظ البحيره انه قد زود كل مدينه من مدن المحافظه بشفاطات للمياه ، وكل مدينه تحتوى على خمس شفاطات على الأقل لمواجهه هذه الأزمه الجويه التي تجتاح الجمهوريه، وحتى لا تتكرر أزمة محافظة الأسكندريه مره آخرى.

وجائت هذه الاستعدادات في محافظات الجمهوريه ومحافظة البحيره بعدما أجتاحت مثل هذه الأجواء محافظه الاسكندريه الأسبوع الماضى مما ادى إلى غرق بعض المنازل في محافظة الاسكندريه، ومصرع أكثر من 8 أشخاص على الأقل.

وسوف نوافيكم بمزيد من التفاصيل في موضوعات قادمه عن حالة الطقس.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.