محافظة البحر الأحمر تستعد لموسم الأمطار.. بتلك الإجراءات

تعتبر محافظة البحر الأحمر، من المحافظات الساحلية المصرية، التي تشهد أمطارًا غزيرة في موسم الشتاء، وذلك بسبب موقعها المتميز على ساحل البحر الأحمر، وشأنها كباقي المحافظات الساحلية، فإنها تقوم بالعديد من الإجراءات المشددة في موسم الأمطار بالتنسيق بين أجهزة المحافظة والدفاع المدني والقوات المسلحة، لتجنب وقوع خسائر في المنشآت أو الأفراد، أو الطرق الرئيسية.

محافظة البحر الأحمر تستعد لموسم الأمطار.. بتلك الإجراءات

استعدادات محافظة البحر الأحمر لموسم الأمطار

وكشف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عن استعدادات المحافظة للتعامل مع موسم الأمطار، من خلال التواصل الدائم مع جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، وذلك طوال فصل الشتاء، مؤكدًا أن الأجهزة والمعدات في حالة تأهب كامل بتمركزات محددة سلفًا طبقًا للخطة الموضوعة من قبل الأجهزة المعنية، للحفاظ على الاستقرار في شوارع المحافظة.

وأضاف حنفي، أن محافظة البحر الأحمر تعرضت لموجة قادمة من الجنوب منذ أسبوعين، وعلى إثرها أغلقت الأجهزة المعنية الطرق الرئيسية لمدة 24 ساعة، لتجنب حدوث أي خسائر.

ولفت محافظ البحر الأحمر إلى وجود تعاون مع مختلف الجهات المعنية، وهيئة الأرصاد الجوية لمعرفة آخر المستجدات الخاصة بحالة الطقس، للتعامل الفوري مع أي مستجدات.

وأشار المحافظ، إلى استعداد المحافظة للتعامل الفوري مع الحالات التي تطرأ فيما يخص حالة الطقس وموسم الأمطار، بفضل تكامل الجهود بين أجهزة المحافظة، وجميع الجهات المعنية، للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، طوال فصل الشتاء.

وطمأن أهالي محافظة البحر الأحمر، أن الأجهزة المعنية أعدت تمركزات بنقاط محددة للتعامل الفوري مع أي مستجدات تخص حالة الطقس وموسم الأمطار في المحافظة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.