محافظة البحر الأحمر: أطباء من جامعتي الأزهر والزقايق يجرون 98 عميلة جراحية بالغردقة

أعلنت محافظة البحر الأحمر متمثلة في مديرية الشؤون الصحية، اليوم الاثنين، عن إجراء نحو 98 عملية جراحية منهم 13 عملية منظار جراحي، بالإضافة إلى الكشف على 943 حالة في العيادات الخارجية في مستشفي الغردقة العام وذلك بعد تنشيط البروتوكول الخاص بأطباء جامعة الأزهر وجامعة الزقازيق.

مواني محافظة البحر الأحمر تشهد تداول 37232 طن بضائع عامة ومتنوعة

وقالت مديرية الشئون الصحية في محافظة البحر الأحمر في بيان لها اليوم الاثنين، إنه في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة والسكان، أعلن الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة في البحر الأحمر نشاط بروتوكول أطباء جامعة الزقازيق وبروتوكول أطباء جامعة الأزهر في مستشفي الغردقة العام، وتم إجراء عمليات جراحية لعدد 98 مريض منهم 13 عملية منظار جراحي وذلك من الحادي والعشرين إلى السادس والعشرين من شهر مايو الجاري.

اجراء ١٥ عملية جراحية في يوم واحد
اجراء ١٥ عملية جراحية في يوم واحد

تفاصيل العمليات الجراحية بمستشفي الغردقة العام

وأشار بيان المديرية إلى أن من بين العمليات التي تم إجراؤها في مستشفي الغردقة العامة، عمليات استئصال مرارة بالمنظار وكذلك استئصال زائدة دودية بالمنظار، بالإضافة إلى عميلة إصلاح شرخ شرجي وفتق اربي وسري وإصلاح عيوب خلقية للأطفال وقيلة مائية وكذلك استئصال ورم بالثدي وإصلاح حول في العين.

ووصل عدد العمليات إلى “37 جراحة أورام ومناظير و3 جراحة مخ و أعصاب و 15 جراحة عظام و 10 عمليات جراحة تجميل و 22 عملية جراحة أطفال و 4 عمليات جراحة رمد و 3 عمليات جراحة وجه و فكين و 4 عمليات جراحة مسالك و الكشف علي 943 حالة بالعيادات الخارجية”.

وقالت مديرية الصحة في بيانها اليوم الاثنين: “أن تواجد أطباء بروتوكول التعاون مع الجامعات المصرية بصفه مستمرة لتقديم خدمة طبية افضل لمواطنى محافظة البحر الأحمر ولضمان عدم تكلفة المرضي عناء السفر للمستشفيات الجامعية”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.