مجموعة ” i know him ” على facebook وعواقبة الجنائية

ماهي مجموعة ” i know him ” :

قامت مجموعة من الفتيات بعمل مجموعة على موقع facebook بإسم ” i know him ” حيث تهدف هذة المجموعة إلى فضح الشباب الذين يعرفون أكثر من فتاة، ففكرة المجموعة هي أن تقوم الفتاة بإنزال صورة الشاب الذي تحبة، وتسأل هل يعرفه أحد غيري، فتقوم فتاة أخرى بالتعرف عليه ويكون أيضاً صديقا لها، وقد وصل عدد أعضاء هذة المجموعة إلى أكثر من 36000 عضو في يوم واحد، الأمر الذي جعل أصحاب المجموعة عرضة للمسائلة القانوينة، وبالفعل قال اللواء رفعت عبدالحميد “أستاذ العلوم الجنائية والخبير الأمني” أن هذة الفتيات معرضة للمسائله القانونيه بتهمه التشهير بالشباب ونشر صورهم أمام الجميع والسب والقذف العلني.

واضاف اللواء أيضاً أن التهمة قد تصل إلى 15 عاما من الحبس، وهي تهمه التحريض على القتل في حالة قادت الغيرة إحدى الفتيات إلى قتل خطيبها أو زوجها.

وأضاف أيضاً أن معظم الفتيات في هذة المجموعة اعمارهم أقل من 18 عاما وفي حال تطبيق العقوبه عليهم ستم إستخدام قانون الطفل  .

وتعتبر هذة المجموعة دليلا على المستوي الأخلاقي الذي وصل إليه مجتمعنا، فتعترف الفتيات بكل سهولة عن التجارب العاطفية التي خاضتها من وراء أهلها الأمر الذي ترفضه العادات والتقاليد في مصر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.