مجلس الوزراء يوضح حقيقة وأسباب إصابة أطفال المدارس بالحساسية من التطعيمات

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف الخاصة أنباء عن عدم صلاحية التطعيمات التي يتناولها حالياً طلاب المدارس في مصر وقال البعض إنها غير آمنة وتسبب حساسية من النوع الخطر للأطفال الذين يتناولونها.

مجلس الوزراء يوضح حقيقة وأسباب إصابة أطفال المدارس بالحساسية من التطعيمات 1 18/2/2019 - 3:11 م

وفي بيان للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نفي المجلس صحة ما تم تداوله من أنباء بشأن التطعيمات، وأكّد أنه بالتواصل مع المسئولين بوزارة الصحة شددوا على نفي تلك الإشاعات مؤكدين أن التطعيمات سليمة تماماً ومطابقة للمواصفات العالمية، مضيفاً أن تدأول مثل تلك الأخبار من شأنه إثارة البلبلة والفزع بين أولياء الأمور.

وقالت وزارة الصحة إنها تنفذ حملة تطعيم أطفال المدارس الإبتدائية ضد الديدان المعوية للعام الرابع على التوالي، ولم يتم رصد أية مخاطر أو مضاعفات على الطلاب طوال تلك الفترة بحسب تصريحات المسئولين في وزارة الصحة.

السبب الحقيقي للحساسية

وأشارت الوزارة إلى أن التطعيمات يتم فحصها بمعامل الوزارة والتأكد من مطابقتها للمعايير، وأنها تحتوي على المادة الفعالة “ميبندازول” القوية، لكن نوّهت إلى ضرورة الحذر مالتأكيد على عدم تناول الأطفال أي عقار يحتوي على مادة “مترونيدازول” لمدة خمسة أيام على الأقل بعد تعاطي التطعيم لتفادي التفاعل الخطير بين المادتين في الجسم وهو ما يتسبب في حساسية مفرطة وطفح جلدي على أغلب الجسم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of رشا
    رشا يقول

    اللى عنده ذرة شك يرفض تطعيم اولاده دة مش اجبارى على فكرة

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    ارحمو الناس اتعلمو الطب الاول وابقو طعمو ولادنا اومال الولاد ايه اللى حصلهم بعد التطعيمات مفيش دخان من غير نار هو ان مكنش التغذية يبقى التطعيم اتقو الله فى المصرين ولا انتم ايه ؟