مجلس الوزراء يوافق رسمياً على إصدار 100 جنيه معدنية.. في ذكرى الاحتفال بالقاهرة الخديوية كعملة تذكارية

كشفت تقارير اخبارية، بأن مجلس الوزراء المصري، وافق رسمياً على مشروع قرار لرئيس المجلس المهندس “شريف إسماعيل”، بالترخيص لوزير المالية في إصدار عملات تذكارية فضية فئة (المائة جنيه والخمسون جنيها، والعشرة جنيهات)، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 150 عاماً على القاهرة الخديوية.

مجلس الوزراء يوافق رسمياً على إصدار 100 جنيه معدنية.. في ذكرى الاحتفال بالقاهرة الخديوية كعملة تذكارية 1 21/7/2017 - 2:17 ص

والموافقة على قرار هام من رئيس الجمهورية

ومن ناحية أخرى، وخلال الإجتماع، وافق مجلس الوزراء المصري، على الآتي:

  • مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بقرار مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي رقم 8/2017، الصادر بتاريخ 21/3/2017.
  • يتعلق القرار بشأن تخصيص أسهم في إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب في الفترة المنتهية 30/9/2016، وأداة اكتتاب حكومة جمهورية مصر العربية في الأسهم المخصصة لمصر في إطار الزيادتين العامتين الخامسة والسادسة لرأس مال بنك التنمية الأفريقي.
  • الموافقة على اعتماد عدد من القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار الجلسة الخامسة والعشرون بتاريخ 11/7/2017، سعيا لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية ولعمل على إزالة أي معوقات قد تواجه المستثمرين.

كما صرح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بأن البرلمان وافق على مشروع قانون تقنين الأراضي، لافتا إلى أنه سيتم العمل به من الأسبوع المقبل، وذلك خلال تصريحات صحفية قبل مغادرته مقر الهيئة العامة للاستثمار، مؤكداً بأن الدولة تحاول تذليل كافة العقبات أمام الإستثمار والتغلب على الاجراءات الروتينية التي تعوق مسيرة التنمية الشاملة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.