مجلس الوزراء ينفي 10 شائعات تم رصدها خلال الأيام الماضية

رصد المركز الإعلامى لمجس الوزراء المصري في تقريره اليوم عدد من الشائعات التي انتشرت خلال ال 6 أيام الماضية في الفترة من 26 / 12 وحتى 31 / 12، وشملت 10 شائعات، وهى :

مجلس الوزراء ينفي 10 شائعات تم رصدها خلال الأيام الماضية 1 31/12/2018 - 5:27 م

1- شائعة استيراد الحكومة لشحنات قمح مسرطنة :

حيث نفت وزارة الزراعة استيراد أى شحنات قمح مسرطنة أو مصابة بفطريات تضر الصحة، وأكدت الزراعة على أن جميع شحنات القمح سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية العالمية.

2- شائعة تراجع صادرات مصر من المحاصيل الزراعية خلال 2018 :

أكدت وزارة الزراعة بأنه لا صحة لتراجع صادرات مصر من المحاصيل الزراعية خلال 2018، وأكدت على ارتفاع إجمإلى حصيلة الصادرات عن العام الماضى.

3- إلغاء القصة في اللغة العربية والإنجليزية للصف الأول الثانوي :

أكدت وزارة التربية والتعليم بأنها شائعة، حيث أن القصة مقررة كما هي دون أى تغيير، ولكنها غير مشمولة في امتحانات نصف العام الحالى.

4- تسليم الطالب تابلت بديل مجاناً في حالة فقدان جهازه :

نفت وزارة التربية والتعليم الخبر، وأوضحت بأنه في حالة فقدان التابلت أو إتلافه يمكن للطالب الحصول على آخر بديل بمقابل 4500 جنيه.

5- إلغاء إجازة السبت للمعلمين بالمدارس :

أكدت وزارة التربية والتعليم بأنه لا صحة لإلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين، وأوضحت بأنه في فترة الإمتحانات قد تستدعى تواجد المعلمين، وهذا الإجراء يكون في فترة الإمتحانات فقط.

6- تعيين 36 مستشار جديد بوزارة التربية والتعليم :

نفت وزارة التربية والتعليم الخبر وأكدت بأن الفريق المعاون للسيد الوزير يتكون من 8 أعضاء فقط، ولا يتقاضون أى مبالغ مالية من الوزارة.

7- إجراء امتحانات دور ثالث للراسبين بالجامعات :

أكدت وزارة التعليم العإلى بأنه لا صحة لإجراء امتحانات دور ثالث للراسبين بالجامعات، وبأن النظام المتبع الحإلى يشتمل على الدورين الأول والثانى فقط كما هو.

8- انتقاص حقوق الأطباء بقانون المستشفيات الجامعية الجديد :

نفت وزارة التعليم العإلى الشائعة، وأكدت بأنه لم ولن يتم المساس بحقوق الأطباء طبقاً للائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية الجديد.

9- فرض ضريبة عقارية على وحدات الإسكان الإجتماعي :

أكدت وزارة المالية بأنه لا صحة لفرض ضريبة عقارية على عقارات الإسكان الإجتماعي، وبأن هذا النوع من السكن معفي من هذه الضريبة.

10- بيع هيئة السكك الحديدية الأراضى التابعة لها :

أكدت وزارة النقل بأنه لا صحة لبيع أى من الأراضى التابعة للهيئة، وأنه يجرى حالياً حصر للأراضى المملوكة لها لطرحها للإستثمار وليس للبيع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.