مجلس الوزراء يعلنها رسمياً | الخميس القادم أجازة 6 أكتوبر بعدد من الوزارات والهيئات والقطاعات

أجازة 6 أكتوبر – أصدر مجلس الوزراء برئاسة المهندس/شريف إسماعيل قراراً بإعتبار يوم الخميس القادم الموافق 5 أكتوبر 2017 أجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية وشركات قطاع الأعمال وقطاع الأعمال العام وذلك بمناسبة الإحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

إعلان موعد أجازة 6 أكتوبر

ويوافق السادس من أكتوبر هذا العام يوم الجمعة، مما جعل الحكومة تقرر إعطاء يوم الخميس الخامس من الشهر نفسه أجازة بديلة، بإعتبار ذكرى نصر اكتوبر أجازة إلزامية تقررها الحكومة كل عام.

موقف شركات القطاع الخاص من أجازة 6 أكتوبر

من جانبه أوضحت وزارة القوى العاملة على أحقية العاملين بالقطاع الخاص بالحصول على إجازة رسمية مدفوعة الأجر في يومة السادس من أكتوبر من كل عام، تزامناً مع إحتفالات جمهورية مصر العربية بإحتفالات إنتصارات حرب كتوبر 1973 المجيدة، وذلك وفقاً للمادة الثانية من أحكام قانون العمل الخاص بالعاملين بالقطاع الخاص والصادر سنة 2003.

وأفاد الوزير/ محمد سعفان وزير القوى العاملة على أنه يحق لأصحاب شركات القطاع الخاص، أن تستمر في تشغيل العاملين في ذلك اليوم وفقاً لإحتياجات ومتطلبات العمل، ولكن في تلك الحالة يحق للعاملين بالشركة ممن يعملون يوم الإجازة الرسمية الخاصة بإحتفالات نصر إكتوبر، الحصول على أجر يومين كاملين.

موقف الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة من أجاز 6 أكتوبر

وأعلنت أيضاً وزارة التربية والتعليم ما يفيد أن يوم الخميس المقبل الموافق الخامس من أكتوبر، هو أجازة رسمية في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية بمناسبة إحتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

على صعيد آخر تستعد القوات المسلحة المصرية لإقامة عدة إحتفالات في عدد من المحافظات المصرية إحتفالاً بإنتصارات إكتوبر وأعياد القوات المسلحة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.