مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة أبرزها تعديل مواعيد حظر التجوال وفتح المحال التجارية

عقدت اللجنة العليا المسئولة عن إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم الخميس الموافق 11 يونيو 2020، وذلك للوقوف على اخر مستجدات وباء كورونا في مصر، في ضوء ما شهدته الايام الماضية من تزايد في اعداد المصابين بهذا الوباء في مصر، وأيضاً لاتخاذ ما يلزم من قرارات لتنفيذ خطة التعايش مع وباء كورونا، خاصة وأن العديد من دول العالم بدأت حالياً في التعايش مع الوباء إلى حين التوصل للقاح يساعد في علاجه، حيث أنه من غير المعقول استمرار حالات الاغلاق لأن ذلك سوف يؤدى الى حدوث مشاكل اقتصادية كبيرة لا حصر لها.

مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة أبرزها تعديل مواعيد حظر التجوال وفتح المحال التجارية 4 12/6/2020 - 1:08 ص

قرارات اللجنة العليا المسئولة عن إدارة أزمة كورونا في مصر :-

بعد أن أنهت اللجنة العليا اجتماعها اليوم، أصدرت اللجنة عدد من القرارات تصب كلها في إطار خطة التعايش مع وباء كورونا في مصر، وهذه القرارات الجديدة هي:-

  • تعديل مواعيد حظر التجوال ليبدأ من الثامنة مساءً كما هو حالياً وينتهي الرابعة صباحاً بدلاً من الخامسة اعتباراً من يوم الاحد المقبل الموافق 14 يونيو 2020.
  • تعديل موعد غلق المحال التجارية لتمتد الى السادسة مساءً بدلاً من الخامسة.
  • عقد امتحانات الثانوية العامة في ذات موعها المعدل حالياً مع اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على حياة الطلاب.
  • استمرار العمل بقرار تخفيض حضور العمل إلى وحدات الجهاز الاداري بالدولة على أن يقوم كل وزير باتخاذ القرارات التي تنظم ذلك في وزارته.
  • دراسة فتح دور العبادة من أول يوليو المقبل في المحافظات الأقل اصابة بالفيروس.
  • مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة أبرزها تعديل مواعيد حظر التجوال وفتح المحال التجارية 1 12/6/2020 - 1:08 ص مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة أبرزها تعديل مواعيد حظر التجوال وفتح المحال التجارية 2 12/6/2020 - 1:08 ص مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة أبرزها تعديل مواعيد حظر التجوال وفتح المحال التجارية 3 12/6/2020 - 1:08 ص