نائب برلماني: تعيين الأبناء مكان الأباء في الوظائف الحكومية يحل مشكلة البطالة

تقدم النائب “عبد المنعم العليمي” عضو مجلس النواب بمقترح جديد إلى المجلس وبالتحديد إلى لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري، وينصف المقترح إلى تعيين الابن في نفس وظيفة الأب بشرط أن يتقدم “الأب” بطلب المعاش المبكر، وبالتالي يعطي الفرصة لابنه أو أحد أقاربه بالحصول على وظيفة في نفس جهة العمل.

مجلس الشعب

وقال البرلماني “عبد المنعم العليمي” بأن مقترحه الجديد يهدف إلى إجراء تعديل على قانون الخدمة المدنية ويسعى من أجل توريث أو بمعنى آخر منح الوظيفة إلى “الابن” أو أحد الأقارب في حالة قام صاحب الوظيفة بتقديم طلب بالخروج على المعاش بشكل مبكر عن السن القانوني للمعاش.

وأكدت مصادر برلمانية، بأن مقترح النائب قد تم إرساله إلى لجنة القوى العاملة في البرلمان، والتي وعدت بمناقشته خلال الفترة القادمة في جلسات مجلس الشعب.

وتحدث “عبد المنعم العليمي” بأن المقترح الذي تقدم به يشترط على الأب أن يتقدم بطلب للخروج على المعاش قبل سن الـ50، مشيرًا إلى أن هذا الحل قد يحل مشكلة البطالة بنسبة تصل إلى 25% خلال الفترة المقبلة.

وفي أول رد فعل من قبل لجنة القوى العاملة، أكد “محمد يحيي” وهو عضو برلماني ضمن لجنة القوى العاملة، بأنه يرفض وبشدة القانون والمقترح الذي تقدم به النائب عبد المنعم العليمي، مشيرًا إلى كون ذلك الأمر غير دستوري ولا يمكن تنفيذه في بلد تسعى إلى إقامة عدالة أجتماعية بعيدة عن أستخدام الواسطة والمحسوبية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.