متى إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة

ينتظر المسلمون في كل بقاع الأرض، بداية السنة الهجرية الأول من شهر المحرم للعام 1443، للاحتفال بذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وتمنح الكثير من الدول الإسلامية والعربية الموظفين، إجازة رسمية في هذا اليوم وتدرجها ضمن الإجازات الدينية التي يحصل عليها الموظف سواء كان في القطاع الخاص أو في القطاع العام بأجر كامل دون أي خصم من المرتب، ويترقب الموظفون هذه الإجازة للحصول على قسط من الراحة خاصة بعد العودة إلى العمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك والتي كانت الأطول في العام.

متى إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1 1/8/2021 - 8:31 م

وفي السطور التالية نتعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية، والإجازات الرسمية المتبقية للموظفين سواء في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي بالإضافة إلي قرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات التي في منتصف الأسبوع وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة

يوافق يوم الأول من شهر المحرم حسب النتيجة الفلكية للمركز القومي للبحوث الفلكية، يوم الإثنين الموافق التاسع من شهر أغسطس الجاري، ليكون موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1443 هجريا، ويحصل الموظفون في مصر سواء كانوا في القطاع الخاص أو في القطاع العام على إجازة باعتبارها من الإجازات الدينية الرسمية التي تكون بأجر كامل.

موعد أول محرم في السعودية والكويت والإمارات
متى إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة

تأجيل إجازة رأس السنة الهجرية لآخر الأسبوع

وينتظر الموظفون في الدولة، تطبيق قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي الخاص بترحيل الإجازات الرسمية التي تكون في أول ووسط الأسبوع إلى نهاية الأسبوع، على إجازة رأس السنة الهجرية، حيث من المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء قرار بمنح الموظفين للقطاع الخاص والقطاع العام والحكومي، إجازة رأس السنة الهجرية يوم الخميس الثاني عشر من شهر أغسطس بدلا من الإثنين التاسع من الشهر نفسه.

الإجازات الرسمية للقطاعات الحكومية والخاصة المتبقية في عام 2021

أصدر مجلس الوزراء مع بداية العام الميلادي الحالي نتيجة الخاصة بالإجازات والعطلات الرسمية بالنسبة للموظفين في القطاع الحكومي وفي القطاع الخاص، وحسب هذه النتيجة يتبقي للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة 3 أيام إجازة في العام على النحو التالي:

  • عيد رأس السنة الهجرية: توافق يوم الإثنين التاسع من شهر أغسطس وسيتم ترحيل الإجازة ليوم الخميس الموافق 12 أغسطس.
  • ذكرى نصر أكتوبر: توافق يوم الأربعاء السادس من أكتوبر 2021 وسيتم ترحيلها لليوم التالي الخميس السابعه من أكتوبر للقطاعين العام والخاص.
  • المولد النبوي الشريف: يكون آخر إجازات العام الجاري 2021، ويوافق الإثنين 18 أكتوبر وسيتم ترحيلها إلى الخميس الموافق 21 من أكتوبر المقبل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.