التخطيط: هدفنا وصول متوسط دخل الفرد في مصر إلى 6000 دولار سنوياً خلال عامين

خلال منتدى حزب مستقبل وطن المنعقد بمدينة شرم الشيخ، قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري الدكتورة هالة السعيد، بأن ميزانية وزارة الصحة قد زادت هذا العام بنسبة 148% عن الاعوام الماضية.

وزيرة التخطيط

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، بأن الحكومة قامت بإنفاق 155 مليار جنيه كاستثمار في قطاع الكهرباء خلال السنوات الأربعة الماضية، بالإضافة إلى تشييد نحو 262 ألف وحدة إسكان إجتماعي، كما أنه جاري حالياً بناء نحو 280 ألف وحدة سكنية.

وأضافت وزيرة التخطيط أن مواجهة الزيادة السكانية لا يقل عن محاربة الارهاب، حيث أن الزيادة السكانية تقضى على أية إصلاحات تم إجراؤها على الاقتصاد لتحسين معيشة المواطنين.

وكشفت وزيرة التخطيط بأن وزارة التخطيط لديها هدف محدد تسعي إلى تحقيقه خلال العامين المقبلين وهو وصول متوسط دخل الفرد في مصر سنوياً إلى 6000 دولار بحلول عام 2020.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد على أن وزارة التخطيط تسعي حالياً في خلق مزيد من فرص العمل للمواطنين، لخفض معدل البطالة لتصل إلى 7.5% خلال الفترة المقبلة.

من الجدير بالذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء قد أعلن خلال الايام الماضية عن إرتفاع متوسط دخل الفرد السنوي في مصر ليبلغ نحو 912 دولار سنوياً، أي ما يعادل نحو 3592 جنيه.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.