متحدث وزارة التموين: تم إصدار قرارات جديدة لتنظيم عملية صرف السلع للمواطنين

قال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن هناك عملية تنظيمية لصرف السلع التموينية، مؤكداً أن أي قرار يصدر من وزارة التموين يهدف لتنظيم عملية صرف السلع من مخازن الجملة إلى البقالين التموينيين.

متحدث وزارة التموين: تم إصدار قرارات جديدة لتنظيم عملية صرف السلع للمواطنين 1 8/7/2021 - 12:14 ص

وأضاف أحمد كمال أن أي مواطن يحق له صرف زجاجة زيت 1 لتر أو زجاجة زيت 800 ملي، مشيراً إلى أنه يتم صرف 2 كيلو سكر لكل فرد وذلك بحسب احتياجاته، بالإضافة إلى صرف كيلو رز لكل بطاقة تموينية، موضحاً إن منظومة التموين كما هي منذ بدايتها في عام 2014 ولم تتغير.

وتابع المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة تقوم الآن بتنظيم عملية صرف السلع، حيث أن هناك كمية من السكر تقدر بحوالي 120 ألف طن يتم صرفها للمواطنين في الشهر الواحد، لافتاً إلى أنه لن يتم نقص أي سلعة تموينية للمواطنين على البطاقة التموينية، وكل مواطن سيحصل على حقه بالكامل.

وفيما يخص احتياجات المواطنين في عيد الأضحى قال أحمد كمال أن وزارة التموين ستقوم بتوفير أضاحي للمواطنين بنظام القسط على مدة 6 أشهر، مؤكداً أن المواطن يستطيع الحصول على الأضحية من أي مجمع استهلاكي.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.