مبادرة الحرية المصري لتوفير الكشف الطبي المجاني بالتل الكبير

كتب : عمرو اللاهوني

أعلن حزب الحرية المصري بمدينة التل الكبير عن توقيع برتوكول تعاون بين أمانة الحزب وأطباء التل الكبير لتوفير الكشف المجاني لأبناء التل الكبير وذلك بعد أن أدت أزمة كورونا إلى فقد الكثير من العمالة اليومية وظائفها بسبب تفشي هذا الوباء؛ حيث صرح المحاسب أحمد سعيد لطفي أمين الحزب بالتل الكبير إلى أن المبادرة تسعى لتوفير الكشف الطبي لجميع سكان التل الكبير .

وتسعى المبادرة إلى توفير كافة التخصصات الطبية حيث شملت المبادرة التخصصات الباطنة والصدر وطب الأطفال بالإضافة إلى تخصصات النساء والتوليد؛ ويؤكد المهندس محمد رزق الحضري أحد المساهمين بالمبادرة  أن المبادرة تسعى للوصول جميع أبناء التل الكبير وضواحيها وذلك من خلال توفير كوبونات خصم تصرف لغير القادرين لتوفير العلاج لهم بالمجان حيث تم الاتفاق مع أصحاب الصيدليات على توفير العلاج بالمجان للمرضى؛ كما أن الأمر لم يُختصر على الصيدليات فقط بل تم التواصل مع مراكز الاشعة والتحاليل ومراكز البصريات لتشارك بهذه المبادرة .

مبادرة الحرية المصري لتوفير الكشف الطبي المجاني بالتل الكبير 1 8/4/2020 - 10:57 ص

ويشير الدكتور صلاح سيف إلى أن هذه الحملة ستلقى تجاوب كبير من الشباب والذي أبدى استعداده لتقديم الدعم المادي أو المعنوي ؛ وتسعى المبادرة إلى توفير قوافل متنقلة تجوب المدينة لتسهيل الأمر على المرضى من أصحاب الأمراض المزمنة .

هذا وقد لقت هذه الحملة صدى واسع من قبل القيادات التنفيذية والشعبية بالمدينة؛ حيث يؤكد المهندس محمود عبد الله الكومي أحد المتطوعين بالمبادرة إلى أن هذه الحملة يجب تعميمها في جميع مراكز وقرى محافظة الإسماعيلية لما تقدمه هذه المبادرة من ترابط وتكافل بين أهل مصر.

وفي سياق متصل أبدى أشرف نور أمين النقابات العمالية استعداده التام لتوفير كافة المستلزمات الخاصة بعمليات تنقل الأطباء وأطقم التمريض بين مراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى توفير المتطوعين .