ما هي قصة إعلان مدينتي الجديد؟ تعرف على أسباب إثارة إعلان مدينتي الجديد للجدل في مصر

تحول الإعلان التليفزيوني لمنطقة “مدينتي” إلى موضع جدل كبير جداً بين المواطنين المصريين وذلك لعدة أسباب عددها المواطنون نلخصها لكم في السطور التالية. ما هي قصة إعلان مدينتي الجديد؟ تعرف على أسباب إثارة إعلان مدينتي الجديد للجدل في مصر 1 6/5/2020 - 3:49 م

ما هي قصة إعلان مدينتي الجديد؟ تعرف على أسباب إثارة إعلان مدينتي الجديد للجدل في مصر 2 6/5/2020 - 3:49 م

مع بداية شهر رمضان المبارك ظهر في التليفزيون إعلان للمدينة “مدينتي” الموجودة بشرق القاهرة والتي تتكون من عدة مجمعات سكنية تشكل مدينة صغيرة هناك، ويظهر في الإعلان عدة أشخاص من سكان المدينة وهم يتحدثون عن جودة الحياة في مدينتي. 

أثار الإعلان موجة من الغضب والسخرية بين المواطنين وبالأخص سكان المناطق الشعبية، وقال عدد من المغردين على تويتر بأن إعلان مدينتي إعلان طبقي وعنصري جداً وذلك لأن الناس في الإعلان يتحدثون عن جودة الحياة هناك مقارنة بباقي المناطق المجاورة، مؤكدين بأنهم لا يحتاجون للخروج من تلك المدينة لأي سبب من الأسباب. 

واثار هذا الإعلان بشكل خاص الجدل بخصوص الوجود الطبقي في مصر، حيث أن ما ظهر في الإعلان هذا العام يؤيد الوجود الطبقي بشدة في مصر. 

وقام عدد من الناشطين بعمل فيديوهات تسخر من طريقة عرض الإعلان على يوتيوب، حيث يظهر به عدد من الناس يفتخرون بمناطقهم السكنية، يذكر أن تلك الفيديوهات لاقت تفاعلاً كبيراً لدى المستخدمين.