ما هي طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من المواقع الرسمية ؟

إن طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من الطرق الشائعة الاستخدام لدى المواطنين الآن، ففي ظل انتشار استخدام شبكات الإنترنت والهواتف الذكية والتقنيات الحديثة في الاتصال أصبح الاعتماد على التكنولوجيا أكثر إلحاحاً، فلا داعي للتوجه إلى المقرات الحكومية للاستعلام عن المخالفات المرورية أو حتى تسديدها، فكل ذلك يمكن إتمامه عبر المواقع الإلكترونية الحكومية.

طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

أطلقت الحكومة المصرية عدداً من المنصات الحكومية لخدمة المواطنين في كل مكان، وخلال الأيام القليلة الماضية أطلقت البوابة الرقمية وجمعت بها العديد من القطاعات الحكومية، لتوفر الوقت والجهد على المواطنين، فيمكن لأي مواطن التسجيل على المنصة باستخدام الرقم القومي والهاتف المحمول، وإتمام عمليات استخراج المستندات أو الاستعلام عن الفواتير من كهرباء ومياه وغاز وتسديدها.

المخالفات المرورية برقم اللوحة
طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية عن توفير خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق كتابة رقم اللوحة والأحرف المسجلة عليها، لتظهر صفحة تتضمن كافة البيانات المطلوب الاستعلام عنها بالمخالفة المرورية ورقم السيارة والموديل وموعد تجديد رخصة السيارة، كل ذلك يمكن إتمامه في دقائق معدودة وبدون أي مجهود.

إن هدف الحكومات الآن في الكثير من الدول هو الاعتماد على التكنولوجيا واستخدام التقنية الرقمية والقضاء على الأوراق والروتين وتكدس الموظفين والمواطنين، واستخدام بطاقات البنكية في تسديد المستحقات ودفع الفواتير وغيرها من الالتزامات.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

  1. الدخول إلى البوابة الرسمية للمخالفات المرورية.
  2. كتابة رقم اللوحة.
  3. النقر على المربع الخاص بأنا لست ريبوت.
  4. ظهور جميع البيانات والمخالفات ومكان المخالفة.
  5. يجوز تقديم تظلم على المخالفات المذكورة وتقديم أسباب التظلم والحصول على رقم للتظلم والاستعلام عنه بعد مرور ثلاثة أيام من التقديم.
  6. يجوز تسديد قيمة المخالفات المرورية باستخدام بطاقة الائتمان أو البطاقات البنكية وطباعة إيصال السداد.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.