ما هو موعد صرف مرتبات المعاشات شهر سبتمبر 2021

تزايدت معدلات البحث من قبل أصحاب المعاشات عن المواعيد التي يتم فيها صرف المعاشات الخاصة بشهر سبتمبر والتي أصدرتها وزارة المالية، تصرف في بداية كل شهر لذلك تتزايد معدلات التساؤل عن ميعاد سبتمبر 2021 بحيث يرغب أصحاب المعاشات إدراك المواعيد التي يتم فيها صرف المعاشات الخاصة بهم.

ما هو موعد صرف مرتبات المعاشات شهر سبتمبر 2021 1 27/8/2021 - 4:09 م

جدول صرف معاشات سبتمبر 2021

قامت وزارة المالية المصرية بالإعلان عن البدأ في الإجراءات الخاصة بصرف المعاشات لجميع الفئات على مستوى الجمهورية وذلك سيكون بدايةً من يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 سبتمبر 2021، وقامت الوزارة ضمن جهودها التي تم تكريسها لخدمة المواطنين، بتقسيم أصحاب المعاشات على ثلاث شرائح مختلفة، بحيث تقوم كل شريحة من تلك الشرائح، بصرف المعاشات الخاصة بها في موعد يختلف عن موعد الشريحة الأخرى وهكذا.

هذا وقد جاءت تلك الإجراءات من وزارة المالية حرصا منها على تجنب التكدس والتزاحم على ماكينات الصراف الآلي ومنافذ صرف المعاشات الأخرى بجميع أنحاء الدولة، بهدف حماية المواطنين والعاملين بتلك المنافذ من خطر الإصابة بعدوى كورونا المستجد، وذلك على خلفية ما تشهده البلاد بالفترة الحالية من تفشي أزمة انتشار كورونا المستجد في مصر والعديد من الدول الأخرى على مستوى العالم.

زوارة المالية المصرية
صرف مرتبات المعاشات 2021

مراحل صرف معاشات شهر سبتمبر 2021

  1. تعتبر بداية المرحلة الأولى لصرف معاشات شهر سبتمبر في يومي الأربعاء والخميس الموافق 1 و2 من شهر سبتمبر لذوي المعاشات فيما دون 1000 جنيه.
  2. تعتبر بداية المرحلة الثانية لصرف معاشات شهر سبتمبر في يومي السبت والأحد 4 و5 سبتمبر لذوي المعاشات فيما دون 2000 جنيه.
  3.  ‏المرحلة الثالثة في يومي الإثنين والثلاثاء 6و7 لصرف معاشات شهر سبتمبر لذوي المعاشات فوق 2000 جنيه.
  4. ‏وقد أعلنت الوزارة عن يومي الأربعاء والخميس 8 و9 سبتمبر وذلك لصرف المعاشات لمن لم يتحصلوا على معاشاتهم وتخلفوا عن موعدها.

يصل عدد أصحاب المعاشات وذوي الاستحقاق حوالي 10.6 مليون مواطن من كل أرجاء الجمهورية وقد أسهمت هيئة البريد في توزيع المعاشات لحوالي خمسة ملايين مواطن ويتكفل بباقي المعاشات منافذ الهيئة القومية للتأمينات.

هكذا نكون قد وضحنا لكم عن مواعيد صوف المعاشات الخاصة بشهر سبتمبر على جميع الفئات المعنية بالأمر واهتمام الدولة والجهات المختصة بسلامة المواطنين والالتزام بالإجراءات الاحترازية تجنبًا لأي خطر قد يحدث نتيجة لانتشار جائحة كورونا



اترك تعليقاً