ما لا تعرفةُ عن وزير النقل الجديد “كامل الوزير”

“كامل عبد الهادي الوزير البسيوني”، هو الأسم الكامل لوزير النقل والمواصلات الجديد، من قرية “كفر بدواي الجديد” التابعة لمركز «المنصورة »، حاصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وحاصل على زمالة كلية الحرب العُليا والدورة العُليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

ما لا تعرفةُ عن وزير النقل الجديد "كامل الوزير" 5 13/3/2019 - 8:47 م

ما لا تعرفةُ عن وزير النقل الجديد "كامل الوزير" 1 13/3/2019 - 8:47 م

يلقب ب “رجل المهام الصعبة”، وقد تخرج من الكلية الفنية العسكرية عام ١٩٨٠، تخصص إنشاءات، تولي منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عام ٢٠١٥.

ما لا تعرفةُ عن وزير النقل الجديد "كامل الوزير" 2 13/3/2019 - 8:47 م

وهو الذي أشرف على أكبر المشروعات الضخمة في عهد الرئيس ” عبد الفتاح السيسي”، منها مشروع قناة السويس الجديدة، وقناة ميناء شرق بورسعيد، ومحور روض الفرج، والجلالَّة في العين السُخنة.

ما لا تعرفةُ عن وزير النقل الجديد "كامل الوزير" 3 13/3/2019 - 8:47 م

توُفِيت والدتهُ في ٣٠ من مارس عام ٢٠١٦، وكان وقتها في منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتقدم الجنازة وسط أشقائه وأشقاء والدته في بلدتة في محافظة المنصورة.

ما لا تعرفةُ عن وزير النقل الجديد "كامل الوزير" 4 13/3/2019 - 8:47 م

وكان خال “كامل الوزير” أستُشهد في حرب السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣،

ومنذ أن تولى منصب وزير النقل وهو يؤكد أنة سوف يواصل العمل ليل ونهار مع كل العاملين في الوزارة ليرتفي خاصة بهيئة السكة الحديد.

وفي أول اجتماع له مع كبار الموظفين أخبرهم أن هذا الاجتماع سوف يكون الأخير في المكاتب، وأن مكانهم على الأرصفة وليس في المكاتب.

منوها أنه سوف يقوم بالإفطار معهم في شهر رمضان القادم على أرصفة المحطات، قاصداً بذلك بذكاء على أن يدركوا أنه لا وقت يجب أن يضيع دون عمل مستمر.

ولن يضيع وقت في الأجتماعات المغلقة، بل ستكون كل الإجتماعات ميدانية.