أول تعليق من وزير الأوقاف على خلع حلا شيحة الحجاب..(فيديو)

لا يزال صدى عودة حلا شيحة للتمثيل وخلعها الحجاب يصل إلى فئات من المجتمع في مصر ليقوموا بإبداء رأيهم في الأمر سواء من ناحية شخصية أو وفقاً للشريعة الإسلامية.

أول تعليق من وزير الأوقاف على خلع حلا شيحة الحجاب..(فيديو) 1 14/8/2018 - 6:58 ص

وقد قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة حديثه لتبيان الحكم الشرعي في خلع حلا شيحة للحجاب بقوله:” لا إكراه في الدين” فلا يجب إجبار الآخرين بالإلتزام بحكم ديني، مع حفاظنا عن كون ذلك ثابتاً.

وزير الأوقاف يبين الموقف من خلع حلا للحجاب؟

وأكد محمد مختار جمعة في مصر خلال حوار في برنامج 90 دقيقة على فضائية المحور: انه لا يجوز إكراه الناس على الإيمان فكيف بالإلتزام الديني الذي يجب أن يكون إختياري إنما فقط يُقدم النصح لذلك الغرض. وأستشهد بجواز كشف الوجه والكفين وما عدا ذلك فهو عورة لا ينبغي إظهاره.

وبخصوص حلا شيحة شخصيا قال:”هي كسائر الناس في التعامل معها مثل أن تحث أحداً على الصيام ولكنه لم يؤديه فستترك أمره إلى الله، أو من لم يخرج الزكاة من أمواله فسيقتصر دورك في تبيان الحكم الشرعي في ذلك وليس حمل الآخرين عل القيام به.

وكانت قالت شيحة أنها تسعى بعودتها للتمثيل تقديم أدوار هادفة واصفة الفن بأنه رسالة عظيمة، وأشارت أنها قد تضايقت بسبب التجريح والإتهامات ضدها بعد قرارها بالعودة للتمثيل وخلع الحجاب. مؤكدة حق كل شخص في إبداء رأيه دون التجريح أو التقليل من شأنها وان الله سيحاسب العباد لا أحد غيره.