بالفيديو والصور | الموقف الأمني أخبار مصر النهاردة عن القوات المسلحة ووزارة الداخلية بيانات وأخبار رسمية من مصادرها الأمنية

الموقف الأمني بمصر اليوم وكل يوم، بيانات القوات المسلحة ووزارة الداخلية المصرية هي خدمة جديدة يقدمها موقع نجوم مصرية صاحب السبق دائما في تقديم خدماته الإخبارية لجمهوره وقارئيه، ومن خلال هذه الخدمة الجديدة على موقعكم موقع نجوم مصرية سنتابع يوميا وبصفة دائمة نشر الموقف الأمني لمصر خلال الأربعة وعشرون ساعة المنقضية، ومن خلال هذا التقرير اليومي سنعرض على متابعينا أهم الأحداث الأمنية اليومية من مصادرها الرسمية، سنتابع أهم ما يصدر عن القوات المسلحة المصرية الباسلة، كما سنتابع أهم الأحداث اليومية التي تقوم ينشرها وزارة الداخلية، وجميع ما يصدر من خلال هذا التقرير الأمني اليومي، هو صادر عن وزارة الداخلية وأيضا عن القوات المسلحة المصرية، فاحرص عزيزي القارئ على متابعة الموقف الأمني المصري اليومي من خلال موقعك الذي يسعى جاهدا لينال رضا متابعيه، وبهذا التقرير بيان تفصيلي بالفيديو صادر عن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، كما يحتوي التقرير على فيديو مفصل عن الموقف الأمني بمصر صادر عن وزارة الداخلية المصرية

الموقف الأمني المصري اليوم الاثنين 8 أكتوبر

قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة

( إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر تتمكن من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في مجال الهجرة غير الشرعية )
في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تشديد الرقابة على الأماكن الحدودية وإحكام السيطرة ومكافحة الجرائم بكافة أشكالها، وخاصةً مواجهة جرائم الهجرة غير الشرعية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للحد من تلك الظاهرة وتحديد وضبط العناصر القائمة عليها.. فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر اعتزام عناصر تشكيل عصابي مكون من كلٍ من:-
-المدعو ” محمود م.م” مواليد 1985 بدون عمل ومقيم برج رشيد بالبحيرة.
-المدعو ” يسرى م.ى” مواليد 1996 تاجر ومقيم برج رشيد بالبحيرة.
-المدعو ” منصور أ.ع” مواليد 1991 بدون عمل ومقيم رشيد بالبحيرة.
-المدعو ” أحمد ع.” مقيم مطوبس بكفر الشيخ.
-المدعو ” خالد غ” مقيم بمدينة أسيوط.

الإعداد لعملية هجرة غير شرعية لمجموعة من الشباب المصري إلى إحدى الدول الأجنبية عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط من مدينة الإسكندرية.
عقب اتخاذ الإجراءات القانونية وإعداد ألاكمنه اللازمة أمكن ضبط الأول والثاني والثالث وإحباط محاولة تهريب عدد (7) مهاجر غير شعرى (6 مصريين – 1 يحمل جنسية إحدى الدول العربية) حال استقلالهم السيارة رقم (س ل ج 5924) بنطاق دائرة قسم شرطة ثالث المنتزه قيادة المتهم الثالث والذي ضبط بحوزته مبلغ مالي.
وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفوا بارتكابهم للواقعة وممارستهم لنشاط تهريب الأشخاص إلى الخارج مقابل مبالغ مالية.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى تكثيف الجهود لضبط باقي أفراد التشكيل.

الجهود الأمنية لإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة أسعار السلع الغذائية

الجهود الأمنية لإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة أسعار السلع الغذائية وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها ومكافحة جرائم الغش التجاري واحتكار السلع وبيعها بالسوق السوداء.

مراسم تخريج دفعة طلبة السنة الرابعة بكلية الشرطة (الدور الثاني)

شهد السيد / محمود توفيق وزير الداخلية – صباح اليوم الإثنين الموافق 8 الجاري مراسم تخريج دفعة طلبة السنة الرابعة بكلية الشرطة (الدور الثاني)..وذلك بمقر أكاديمية الشرطة، بحضور عدد من السادة مساعدي الوزير وقيادات الأكاديمية..حيث قام الخريجين بأداء اليمين أمام السيد الوزير وذلك تمهيداً لاستلامهم مهام عملهم الجديد بمختلف المواقع الشرطية.

وقد وجه السيد / وزير الداخلية – خلال مراسم التخرج التهنئة للخريجين الجدد، مؤكداً أن انضمامهم لصفوف العمل الأمني للمساهمة مع باقي زملائهم في القيام بالواجب الوطني الموكل إليهم، لهو شرف عظيم ينبغي أن يفخروا به.. مشدداً على ضرورة بذل كافة الطاقات والتحلي بروح الإقدام والمثابرة، والعمل المستمر على تطوير قدراتهم وتطويع ما تلقوه من برامج دراسية وتدريبية طوال سنوات الدراسة بالكلية، والاستفادة من خبرات زملائهم في مجال العمل الشرطي، بما يسهم في دفع مسيرة العمل الأمني.

حملات أمنية في محيط المدارس لمكافحة المخدرات

حملات مكبرة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع مديريات الأمن مستهدفة بها محيط المدارس على مستوى الجمهورية لضبط حائزي وتجار المخدرات

بيان القوات المسلحة اليوم “البيان الثامن والعشرون للقيادة العامة للقوات المسلحة”

الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى

استكمالاً للمعارك البطولية التي يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة والنجاحات المتتالية في ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية في عملية المجابهة الشاملة سيناء 2018، لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية، وإستلهاماً لروح نصر أكتوبر المجيد، واستمراراً لتحقيق النجاحات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت العمليات خلال الفترة الماضية عن النتائج الآتية :

– تمكنت القوات الجوية من استهداف وتدمير عدد (7) أوكار للعناصر الإرهابية وعربتين دفع رباعة كانت معدة لاستهداف عدد من نقاط التمركز الأمني بشمال سيناء، وعلى الاتجاه الغربي تم استهداف عدد (28) عربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية.

– القضاء على عدد (26) فرد تكفيري شديدي الخطورة وبحوزتهم عدد من البنادق الآلية وكميات من الذخائر وقنبلة يدوية وأحزمة ناسفة وعدد (2) جهاز اتصال لاسلكي وعدد من دوائر النسف وكمية من الملابس العسكرية، وضبط طائرة بدون طيار تٌستخدم في مراقبة أعمال قواتنا بوسط وشمال سيناء.

– وفي ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية تم تنفيذ عمليات نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني بالعريش أسفرت عن القضاء على عدد (26) فرد تكفيري شديد الخطورة والتحفظ على (10) بنادق آليه و(4) بندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين.

– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد (26) عربة، وعدد (52) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والملاجئ والأوكار عُثر بداخلها على كميات كبيرة من مادة TNT وكمية من قطع غيار السيارات
والدراجات النارية وكميات من الذخائر والدانات.

– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد كبير من العبوات الناسفة تم زراعتها لاستهداف محاور التحرك المختلفة بمناطق العمليات.

– كما عززت قوات حرس الحدود من إجراءات التأمين للمناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة ومجابهة عمليات التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد أمن واستقرار الجبهة الداخلية.

فعلى الاتجاه الغربي تم ضبط (3) بندقية آلية و(5) بنادق قناصة وكميات كبيرة من الذخائر المختلفة الأعيرة و(21) خزنة وعدد (2) هاتف ثريا ونظارة رؤية ليلية و(61) عربة محملة بالبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وضبط حوإلى (1000) كجم من جوهر الحشيش المخدر و(3) مليون قرص مخدر وضبط (2227) فرد أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية.

وعلى الاتجاه ألجنوبي تم ضبط (102) فرد هجرة غير شرعية و(31) عربة و(2) جهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية وجهاز للكشف عن المعادن و(7) طن من الأحجار الصخرية من خام الذهب.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام القوات البحرية في أعمال التأمين البحري وحماية الأهداف الإستراتيجية وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الأهداف الاقتصادية في المسرح البحري.

ونتيجة لتلك الأعمال القتالية والمهام المقدسة تم أستشهاد ضابط وضابط صف وجندي.

وتتواصل مسيرة الوطن بعطاء رجال أشداء يحملون على أعناقهم مسئولية التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة في سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

فيديو شامل عن الموقف الأمني اليوم

وزير الداخلية المصري اللواء محمد توفيق
وزير الداخلية المصري اللواء محمد توفيق

من خلال هذا الفيديو الشامل والتفصيلي الصادر عن وزارة الداخلية المصرية، والذي يشمل أهم الأحداث اليومية اليوم، وسنتابع معكم في نهاية كل يوم، وبصفة دورية في تمام الساعة الثانية عشر والنصف، سنقوم بنشر أهم الأحداث اليومية بالفيديو والصور وأهم الأخبار المصرية.

قطاع الأمن العام- مديرية أمن أسيوط

بالفيديو والصور | الموقف الأمني أخبار مصر النهاردة عن القوات المسلحة ووزارة الداخلية بيانات وأخبار رسمية من مصادرها الأمنية 1 20/10/2018 - 3:29 م

في حملة أمنية مكبرة استهدفت طرفي مشاجرة بدائرة مركز شرطة أبنوب أسفرت عن ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 4 بنادق آلية في إطار ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بمشاجرة بناحية ألمعابده الشرقية (بدائرة مركز شرطة أبنوب) بين كلٍ من:
طرف أول: مزارعَين ” سن 45، 35 “.
طرف ثاني: مزارعَين ” سن 32، 38″.
لخلافات على الجيرة، وقيام الطرف التأني خلالها بإطلاق أعيرة نارية أودت بحياة أحد الأشخاص وأصابت المزارع الثاني من الطرف الأول بجرح بالرأس، وضبط الطرف الثاني وبحوزتهما الأسلحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة (2 بندقية آلية) واعترافهما.
وبمواصلة الجهود.. فقد قام قطاع الأمن العام بتوجيه حملة أمنية مكبرة استهدفت أطراف العائلتين بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي.. أسفرت عن ضبط ثلاثة أشخاص وبحوزتهم 4 بنادق آلية على النحو التالي:
1.عبد الرحمن س. إ- سن 54، مزارع.. وبحوزته (2 بندقية آلية).
2.حسن ع. ح- سن 23، مزارع.. وبحوزته (بندقية آلية).
3.حسين- شقيق الثاني- سن 26، مزارع.. وبحوزته (بندقية آلية) جميعهم من العائلة التي ينتمى إليها “الطرف الثاني في المشاجرة” ومقيمون بذات الناحية.
بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم الأسلحة النارية بقصد الدفاع.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى الاستمرار في تلك الحملة والمتابعة.

قطاع الأمن العام – مديرية أمن الشرقية

بالفيديو والصور | الموقف الأمني أخبار مصر النهاردة عن القوات المسلحة ووزارة الداخلية بيانات وأخبار رسمية من مصادرها الأمنية 2 20/10/2018 - 3:29 م

قامت أجهزة البحث الجنائي بالأمن العام بالاشتراك مع أمن الشرقية تتمكن من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص بالإتجار في المواد المخدرة، وبحوزتهم 14 كيلو جرام من مخدر البانجو )

في إطار خطة قطاع الأمن العام لمكافحة الجريمة بشتى صورها كشفاً ومنعاً، ومن بنودها ضبط تجار وحائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.. فقد أكدت معلومات وحدة مباحث قسم شرطة الصالحية (بالشرقية) بالاشتراك مع قطاع الأمن العام قيام كلٍ من :-
1.المدعو “على أ.ا”، سن 28، عاطل ، مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس.
2.المدعو “عبد الباسط م.ع”، سن 34، عاطل، مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس.
3.المدعو “محمد ع.ح”، سن 35، عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة.
بالتردد على دائرة القسم للإتجار في المواد المخدرة، وحيازتهم أسلحة نارية بدون ترخيص.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (بندقية خرطوش، و4 طلقات من ذات العيار، 14 كيلو جرام من مخدر البانجو، مبلغ مالي).
وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة للإتجار، والسلاح الناري للدفاع، والمبلغ المالي من متحصلات البيع.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

أقرأ أيضا وتعرف على:

قطاع الأمن العام / مديرية أمن القاهرة

(أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تنجح في كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة مقتل أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة المطرية)

قطاع الأمن العام مديرية أمن القاهرة
قطاع الأمن العام مديرية أمن القاهرة

تبلغ لقسم شرطة المطرية بالقاهرة من (موظف – سن73 – بالمعاش) بغياب (نجله – سن 32 – حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات) عن مسكنه الكائن بدائرة القسم.
تم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف غموض والواقعة توصلت جهوده إلى وجود شبهة جنائية في غيابه، وأن المتغيب كان على خلاف دائم مع زوجته المدعوة “أنسام ج.أ”- سن 27 – ربة منزل – مُقيمة بدائرة القسم، وارتبطها بالمدعو “محمد ك.ن” – سن 32 – عاطل – ومُقيم بدائرة قسم شرطة الوايلى، وأنهما وراء اختفائه، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد ألاكمنه اللازمة أمكن ضبطهما.
وبمواجهتهما اعترفا وقررت الأولى أنها نظراً لوجود خلافات مستمرة بينها والمتغيب، واعتياده التعدي عليها بالضرب، وارتبطها بالمتهم الثاني اتفقا على قتله من خلال استدراجه بزعم شراء سيارة للعمل عليها واصطحابه لمنطقة نائية والتخلص منه، وبتاريخ 28/6/2017 توجه المجنى عليه لمنطقة كوبري التوفيقية دائرة القسم وبحوزته مبلغ مالي قدره (5 آلاف جنيه) مقدم لثمن شراء السيارة وتقابل مع العاطل وبصحبته المدعو/ أحمد. ع. أ – سن 35  – سائق – ومُقيم بالقليوبية (قائد سيارة ملاكي “مستأجرة”) واستقل السيارة صحبتهما وتوجهوا للطريق الدائري دائرة قسم شرطة القطامية، وافتعلا معه مشاجرة تعدى خلالها العاطل عليه بحجر فأصابه برأسه وأودى بحياته واستولى منه على المبلغ المالي وهربا.
وأضافت المتهمة أنها بتاريخ 27/5/2018 صدر لصالحها حكم بالطلاق من المجنى عليه لتضررها من غيابه وعقب ذلك تزوجت من العاطل، وبمواجهة الأخير أيد أقوال المتهمة، وأرشدا عن مكان الجثة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق الدائري دائرة قسم شرطة القطامية، وعُثر على رفاته (بقايا عظام أدمية) وبعض متعلقاته (حذاء، جورب، قميص).
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب