لمواجهة فيروس كورونا.. وزارة الصحة تنصح المواطنين بتناول التونة والماكريل

نصحت وزارة الصحة والسكان المواطنين، بضرورة تناول أسماك التونة والماكريل، لأنها غنية بالأوميجا ٣ الذي يقوي المناعة، وفي إنفوجراف لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك دعت وزارة الصحة المواطنين بضرورة تناول السمك لانه يساعد المواطنين على تقوية مناعتهم ضد فيروس كورونا.

لمواجهة فيروس كورونا.. وزارة الصحة تنصح المواطنين بتناول التونة والماكريل 2 25/12/2021 - 6:34 م

نصيحة هامة من الصحة لتناول الخضروات والفواكه

وفي منشور لها دعت وزار ة الصحة والسكان المواطنين بضرورة تناول الوجبات اليومية على الخضروات، إضافة إلى تناول الفواكه والبروتينات والنشويات والألبان، ولفتت الوزارة إلى أن هذه العناصر الغذائية تعمل على تقوية مناعة الجسم ضد الأمراض.

إرشادات هامة من المواطنين لحمايتهم من التقلبات الجوية

وعلى جانب آخر، وجهت وزارة الصحة السكان عددًا من النصائح لحمايتك من المضاعفات الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية الحادة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الجارية، وأوضحت وزارة الصحة أنه يجب على المواطنين الذين يعانون من أزمات صحية وخاصة مرضى حساسية الصدر والربو وأزمات في التنفس عليهم تجنب الخروج من المنزل إلًا في الحالات الضرورية خلال الفترة الجارية مع ضرورة ارتداء الملابس الشتوية.

لمواجهة فيروس كورونا.. وزارة الصحة تنصح المواطنين بتناول التونة والماكريل 1 25/12/2021 - 6:34 م
وزارة الصحة تنصح المواطنين بتناول التونة والماكريل

قواعد هامة من الأرصاد لمرضى الحساسية وأمراض الربو

ولفتت وزارة الصحة أنه يجب على المواطنين ارتداء الكمامة الطبية في حال الخروج من المنزل في حال وجود موجة أتربة لحماية الشعب الهوائية مع ضرورة الجلوس في الأماكن جيدة التهوية، والابتعاد جيدًا، عن الأماكن المزدحمة.

وأوضحت الوزارة أنه يجب على المواطنين شرب كميات من الماء لا تقل عن 2 لتر في اليوم، من أجل تحسين تدفق الدم إلى الرئتين، مع الحرص على تناول أطعمة تعمل على رفع المناعة، مثل الأطعمة الغنية بفيتامين C و E، مع ضرورة تناول الخضروات والفاكهة مع شرب السوائل الدافئة، والحرص على النوم والراحة لمدة لا تقل عن 7 ساعات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.