لمواجهة الوباء.. مصر تتسلم وثائق فنية مهمة من الصين عن فيروس “كورونا”

تعيش الصين عزلة دولية عقب تفشي مرض فيروس “كورونا” المستجد في مدينة ووهان، حيث أعلنت عدد من الدول قطع الرحلات الجوية ووقف استيراد البضائع والمنتجات لعيش بكين أسوأ عزلة في تاريخها دوليًا.

لمواجهة الوباء.. مصر تتسلم وثائق فنية مهمة من الصين عن فيروس "كورونا" 2 2/3/2020 - 9:31 م

وتأخذ العلاقات المصرية الصينية طابعًا إيجابيًا منذ قديم الأزل خاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها البلدين وتأكيدًا على متن وقوة العلاقات المشتركة سمحت مصر باستقبال أول وفد سياحي صيني في القاهرة وفرضت عليهم عددًا من التدابير الاحترازية لمنع تفشى المرض داخل البلاد.

زايد تؤكد أن الصين قدمت إلى مصر 1000 كاشف عن”كورونا”

 

وزارت الدكتورة هالة زايد لتجدد دعمها للصين في أزمتها ووقوف مصر بجانبها في هذه الظروف، مؤكدة أن الصين قدمت إلى مصر 1000 كاشف من كواشف فيروس “كورونا الجديد”، وعدد من الوثائق الفنية في كيفية السيطرة على الفيروس.

وأوضحت زيد في مؤتمر صحفي من مقر السفارة المصرية في بكين أن مصر تثق في قدرة الصين كقوة في التغلب على الوباء في أقرب فرص ممكنة.

وزيرة الصحة ترسل عددًا من المستلزمات الطبية إلى الصين

وتابعت وزيرة الصحة أن مصر أضاءت عددًا من المعالم الأثرية الصينية للتضامن مع بكين في أزمتها، لافتة أنها أرست العديد من المستلزمات الوقائية تعبيرًا عن مساندة الشعب المصري لنظيره الصيني معربة عن ثقتها في الاحتفال قريبًا بالتخلص من الفيروس وحماية شعوب العالم.

لمواجهة الوباء.. مصر تتسلم وثائق فنية مهمة من الصين عن فيروس "كورونا" 1 2/3/2020 - 9:31 م

وأطلقت منظمة الصحة العالمية عدة تحذيرات عقب ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا، ووصول الوباء إلى 33 دولة جديدة، وطالبت العالم بالبحث عن علاج لمحاصرة المرض واتخاذ عدة تدابير لحماية الشعوب.

وفرضت عدة دول عربية وأوروبية عددًا من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس في بلادها من بينها منع حركة الطيران من وإلى الدول التي بها عدد من الإصابة، ومنع التجمعات الجماهيرية في البطولات الدولية، ووقف بعض الآندية عن التدريبات في إيطاليا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.