لمكافحة كورونا.. الحكومة تقرّر تعليق دور السينما والمسارح

اتخذت الحكومة المصرية مجموعة إجراءات وتدابير احترازية لمكافحة فيروس “كورونا”، منها تعليق عروض دور السينما والمسارح في جميع ربوع الجمهورية حتى إشعار آخر، وذلك ضمن خطتها الشاملة الوقائية لمنع وتضييق الخناق على الفيروس المستجد وعدم انتشاره بين المواطنين.

لمكافحة كورونا.. الحكومة تقرّر تعليق دور السينما والمسارح

إجراءات مشدّدة لمكافحة انتشار الوباء في مصر

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن في وقت سابق عن تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بصورة مؤقّتة لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، ومنع التجمّعات قدر الإمكان لعدم تفشّي الإصابة بالفيروس بين الطلّاب وأعضاء هيئة التدريس في المؤسسات التعليمية المختلفة.

كما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تعليق البطولات المحلّية حتى إشعار آخر، للحفاظ على سلامة اللاعبين والجماهير، بالإضافة إلى قيام الأندية باتخاذ تدابير مشدّدة خاصة بتعقيم وتنظيف أماكن التجمّعات وقيام البعض الآخر بتعليق الأنشطة بصورة مؤقّتة.

وقرّر مجلس الوزراء حظر الفعاليات الجماهيرية على نطاق محافظات الجمهورية كالحفلات والمؤتمرات وأي فعاليات تتطلّب نقل المواطنين بكمّيات كبيرة بين المحافظات، لتضييق الخناق على الفيروس المستجد وعدم انتشاره بين المواطنين، والسماح للأجهزة المعنية القيام بعملها ضمن الخطة المصرية لمكافحة الوباء المستجد.

لمكافحة كورونا.. الحكومة تقرّر تعليق دور السينما والمسارح 1 17/3/2020 - 5:50 م

وناشدت الحكومة المواطنين، بالإلتزام ببيوتهم قدر الإمكان وعدم اعتبار فترة الإجراءات الاحترازية عطلة للتنزه والخروج إلى التجمّعات، وأهابت الحكومة المواطنين بعدم الإنسياق وراء الشائعات لشراء السلع بشراهة واستغلالهم من قبل التجار في رفع الأسعار.

وتسبّب وباء “كورونا” المستجد في وفاة 7 آلاف حالة وإصابة 175 ألف شخص حتى الآن، بينما تعافى قرابة الـ 78 ألف حالة ممن تحوّلت فحوصاتهم المعملية من إيجابية إلى سلبية.