للمصريين والأجانب.. رسوم استخراج شهادة تطعيم كورونا في مصر

بات التعامل بشهادة الحصول على لقاح فيروس كورونا، هو النظام السائد حول العالم بعد فتح الطيران بين معظم الدول، وتشترط بعض الجهات ضرورة حصول المسافر على شهادة تثبت أن الفرد خالٍ من كورونا، خوفًا من أن يكون الفرد مصابًا بالوباء بالتاجي، أو بسلالة جديدة تُهدد المجتمع، وفي مصر يبحث المواطنين، عن رسوم ومصاريف استخراج شهادة معتمدة تفيد بتلقي لقاح كورونا، ويتساءلون حول إذا كان المبلغ كبيرًا أم لا.

للمصريين والأجانب.. رسوم استخراج شهادة تطعيم كورونا في مصر 2 10/7/2021 - 3:33 م

رسوم شهادة لقاح فيروس كورونا للمصريين

وسلهت مصر، إمكانية حصول الفرد على شهادة معتمدة تفيد تلقيه لقاح كورونا في مصر، وحددت الجهات المعنية في مصر، إمكانية دفع 100 جنيه، مقابل الحصول على رسوم شهادة كورونا، بعد أن قررت الحكومة بخفض الرسوم المقترح تحصيلها من المسافرين الراغبين في الحصول على شهادة معتمدة تفيد بتلقي الفرد تلقيح كورونا.

للمصريين والأجانب.. رسوم استخراج شهادة تطعيم كورونا في مصر 1 10/7/2021 - 3:33 م
شهادة كورونا

رسوم شهادة كورونا للأجانب

وحدد مجلس الوزراء المصري، رسوم الحصول على شهادة لقاح فيروس كورونا للأجانب داخل مصر، وحددت الحكومة رسوم 10 دولارات فقط، مقابل الحصول على شهادة معتمدة تفيد حصول الفرد على لقاح كورونا.

سعر تحليل فيروس كورونا للمسافرين

جاء قرار الحكومة المصرية، بتخفيض أسعار شهادة الحصول على لقاح فيروس كورونا، لرفع المعاناة عن المواطنين لتخفيف العبء عن المسافرين المصريين وغير المصريين، حيث يتراوح سعر إجراء تحليل فيروس كورونا فى مصر، من 1200 جنيه للمصريين، إلى 1600 جنيه لغير المصريين، ما يكبد المسافر أعباء حال سفر الأسرة.

خطوات الحصول على شهادة تطعيم كورونا

وفي محاولة للتغلب على تزوير شهادة تطعيم كورونا، أوضحت وزارة الصحة أنها واجهت الأمر، وتصدر شهادات مؤمنة ضد التزوير، وعليها” QR Code”، لافتة إلى أن وزارة الصحة، هي الجهة الوحيد التي تصدر شهادات تطعيم فيروس كورونا.

وزارة الصحة تُحدد شروط الدخول إلى مصر

وحددت وزارة الصحة، عددًا من الشروط التي يجب توافرها للدخول إلى البلاد على النحو التالي:.

  • حصول الفرد على شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا.
  • أن تكون معتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء.
  • يتم مراجعة الشهادة والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار.
  • ألًا تحتوي شهادة التطعيم على كشط أو شطب أو إضافة.
  • أن تحتوي الشهادة على “QR Code”.

وعلى جانب آخر، دعت وزارة الصحة والسكان المصرية، المواطنين إلى ضرورة التسجيل في المواقع المخصصة للحصول على لقاح فيروس كورونا، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، والقضاء على الوباء، وتضع الحكومة مصرية خطة لتطعيم 40 في المائة من السكان، نهاية العام الجاري من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا.