“للمسافرين”..خطوات التسجيل في موقع وزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا

استقبلت وزارة الصحة عدد كبيرًا من الشحنات المختلفة من لقاحات كورونا، و قامت الوزارة بنشر استمارة التسجيل على الموقع الخاص بها من أجل الحصول على اللقاح للمسافرين خارج البلاد، حيث إن هذه الإستمارة قد توفر للمواطنين الحصول على اللقاح خلال ثلاثة أيام من التسجيل.

"للمسافرين"..خطوات التسجيل في موقع وزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا 2 13/8/2021 - 8:12 م

وتؤكد وزارة الصحة والسكان بأنها الجهة الوحيدة لتطعيم المواطنين، وأنها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية حيال أي جهة تقوم بتطعيم المواطنين.

إستمارة تسجيل لقاح كورونا للمسافرين خارج البلاد

"للمسافرين"..خطوات التسجيل في موقع وزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا 1 13/8/2021 - 8:12 م
وزيرة الصحة

وقامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان عن خطوات التسجيل من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا للمسافرين خارج مصر “المصريين وغير المصريين” مجانًا، وهي كالأتي:

  • يقوم المسافر بالدخول علي موقع وزارة الصحة والسكان الرسمي.
  • الضغط علي التسجيل لطلب اللقاح.
  • يختار المواطن الفئة المستحقة (العاملين في القطاع الطبي- أصحاب الأمراض المزمنة -فئات أخرى).
  • يقوم المواطن بملئ البيانات، وكتابة الأسم، والرقم القومي ووظيفته وباقي البيانات.
  • الدخول على “تطعيم المسافرين” وأختيار المكان الذي تود أخذ اللقاح منه.
  • قراءة الشروط بعناية، والموافقة عليها.
  • سترسل لك الوزارة رسالة تحتوي على رقم طلب اللقاح.
  • بعد إتمام عملية التسجيل تمامًا، سيتم إرسال رسالة على الهاتف تحتوي على موعد أخذ اللقاح، ويمكن التوجه مباشرة دون إنتظار الرسالة للمركز لأخذ التطعيم؛ بشرط أن يصطحب المسافر معه المستندات التي تدل على استعداده للسفر(تأشيرة أو تذكرة سفر أو مستندات دالة على منحة تعليمية أو عقد عمل بالإضافة إلى جواز سفر ساري).

رسوم إستخراج شهادة تطعيم كورونا

ويمكن الحصول علي شهادة معتمدة من أجل السفر أو الأغراض الداخلية؛ تفيد بالحصول على لقاح فيروس كورونا المعتمد، وثمنها 100 جنيه للمصريين للأغراض الداخلية و 250 جنيه للمسافرين، و 10 دولارات للأجانب.

وقد أكدت وزارة الصحة والسكان بأن هذه الشهادة لا يمكن الحصول عليها إلا بعد أخذ جرعات اللقاح، وأن هذه الرسوم سوف يتم إيداعها بحساب وزارة الصحة والسكان المصرية بالبنك المركزي.

وطالبت وزارة الصحة من المواطنين بالضرورة في تسجيل الاستمارة الموجودة علي موقع وزارة الصحة والسكان، وأخذ اللقاح من أجل تجنب انتشار العدوى، والسيطرة على الفيروس.

وأفادت الوزارة بأن هذا اللقاح لا يمنع الإصابة بالفيروس ولكنه يقلل من الأعراض، ويجعلها بسيطة أو متوسطة بدلًا من خطيرة وشديدة الخطورة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.