لص بغداد يحقق عشرة ملايين خلال أسبوعين من عرضه

استطاع فيلم ” لص بغداد ” منذ بداية عرضه في 22 يناير 2020 حيث حقق مبلغ عشرة ملايين جنيه، ووفقًا لما أعلنته الشركة المنتجة للفيلم، وتدور قصة الفيلم وسط جو من الإثارة والمغامرة، والفيلم من بطولة محمد إمام ومحمد عبد الرحمن ويشاركهم في البطولة الفنان فتحي عبد الوهاب وياسمين رئيس وأمينة خليل.

لص بغداد يحقق عشرة ملايين خلال أسبوعين من عرضه 1 3/2/2020 - 5:35 م

وتدور أحداث الفيلم حول نجل عالم آثار شهير يدعى بـ “يوسف ” وتدور القصة حول تمرد هذا الفتى على عمل والده ويخالف إطار عمل والده ويبدأ في العمل على سرقة القطع الأثرية والكنوز الثمينة وفي خلال رحلته هذه يحدث جو من الإثارة والتشويق يعمل على جذب أعين المشاهدين من خلال تقنيات التصوير المتطورة.
وتبدأ رحلة لص بغداد ” محمد إمام ” في أخذ منحى آخر بعد الحصول على الآثار والكنوز وهي محاولة بيعها في مزادات لبيع الآثار في محاولة الوصول للأعلى سعرًا وفي خلال هذه الرحلة يقع بطل الفيلم على كنز ثمين واكتشاف هام وهو مقبرة الأسكندر الأكبر.
وتتشابه قصة فيلم مع عدة أعمال تلفزيونيو وسينمائية سواء المحلية منها أو العالمية ولعل أشهرها مسلسل ” حلم الجنوبي ” والذي تم إنتاجه في عام 1997 بالإضافة إلى أن بوستر الفيلم يتشابه مع الفيلم الأمريكي ” الكنز الوطني “.
وتأتي حبكة الفيلم في شكل نمطي مستهلك ومكرر في أكثر من عمل فبطل الفيلم هو هذا الرجل الخارق للعادة الذكي وذو الملامح الجميلة ويأتي مساعده هذا الشخص ذو القدرات المحدودة مع اصطناع مواقف غبية وذلك لإضفاء طابع كوميدي على العمل مع إضافة الحبطة الرومانسية الخاصة بوقوع البطل في حب تلك الفتاة الجميلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.