الآن تعرف على لجنة الانتخابات بالرقم القومي من موقع الهيئة الوطنية لانتخابات الرئاسة

قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بالإعلان عن استعداداتها يوم 26 مارس لأول مرحلة في انتخابات الرئاسة ولذلك ننشر لكم من خلال هذا المقال طريقة الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومي وتعد الانتخابات الرئاسية القادمة 2018 ثالث انتخابات رئاسية يتم اجراؤها في جمهورية مصر العربية بعد ثورة 25 يناير، ورابع انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ مصر، بحيث يختار فيها المواطنون المصريون الرئيس المصري القادم بكل ديمقراطية وعدل.

لجنة الانتخابات

رابط الاستعلام عن لجنة الانتخابات من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية بالرقم القومي عبر موقعها الرسمي، وذلك حتى يتمكن المواطنون من معرفة مقر اللجنة ورقم اللجنة الفرعية ورقمه في الكشوف الانتخابية بكل سهولة ويسر.

وللدخول المباشر إلى الاستعلام عن لجنة الانتخابات اضغط على “موقع الهيئة الوطنية للانتخابات“.

اللجان الانتخابية
اللجان الانتخابية

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية برقم المحمول برقم البطاقة

  • وأعلنت الدولة عن الرقم الساخن (141) المختص للاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية فقط من خلال أي خط أرضي أو محمول، وعن طريق الرسائل القصيرة ارسل رسالة قصيرة بالرقم القومي على الرقم 5151 وسوف يتم إرسال لك بيانات اللجنة الانتخابية.

مواعيد انتخابات الرئاسة المصرية 2018

يذكر أن قدمت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد الانتخابات الرئاسية التي كان من المقرر انعقادها في الفترة من 8 فبراير 2018 حتى 8 مايو 2018، لتبدأ أولى إجراءاتها في يوم 20 يناير 2018 بتلقي طلبات الترشح للمرشحين.

وتجدر الإشارة أن قام المصريين في الخارج بالإدلاء بأصواتهم بالانتخابات يوم 16 مارس الماضي حتى يوم 18 مارس، أما بالنسبة لعملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية بداخل محافظات الجمهورية فتجرى يوم 26 مارس ولمدة ثلاثة أيام على أن تنتهي يوم 28 مارس، ثم يتم إعلان نتيجة الانتخابات في 2 أبريل.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومى من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

وفي حالة إذا أسفرت النتائج عن أن يكون هناك إعادة في الانتخابات فسيتم إجراؤها في الفترة من 19 إلى 21 أبريل وهذا الموعد بالنسبة للمصريين في الخارج، أما في داخل محافظات الجمهورية فيتم إجراء الإعادة من يوم 24 إلى 26 أبريل، ثم يتم الإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية المصرية ومعرفة الرئيس المصري القادم في مطلع شهر مايو.

أسماء المرشحين لانتخابات الرئاسة

القائمة التالية توضح أسماء المترشحين للرئاسة كما جاءت من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

اللجان الانتخابية
اللجان الانتخابية

وقد أعلن المستشار لاشين إبراهيم  عن أن بداية الانتخابات في الفترة من 26 وحتى 28 مارس وفي حالة تعادل الأصوات سوف يتم إعادة الانتخابات في 24 أبريل وحتى 26 من الشهر نفسه، وسوف نتابع معكم فعاليات الانتخابات في كافة الأوقات للمصريين في الداخل كما حدث في توقيت الاقتراع للمصريين في الخارج، تم إتاحة أكثر من طريقة للاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية في مصر، منها الأرقام الساخنة، وأرقام الرسائل القصيرة، وموقع الهيئة الوطنية للانتخابات، وعن طريق التعليقات التي توجد أسفل الموضوع يمكنكم ترك رقم البطاقة الخاص بك وسوف نحضر لك مقر اللجنة الانتخابية التابعة لك على الفور.

تنبيه.. قد يوجد بعض الصعوبة في الدخول إلي موقع الهيئة الوطنية للانتخابات ولكن هذا بسبب الضغط على الموقع لكثرة الدخول عليه من قبل المواطنين للاستعلام عن مقر لجان الانتخابات لذا عليكم الدخول مرة أخرى والاستعلام.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.