الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومي.. معرفة مكان لجنتك الانتخابية 2018

وبدأ اليوم أولى أيام الاقتراع الخاصة بانتخابات الرئاسة 2018، وتم فتح باب التصويت في جميع المدارس بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية عن المواعيد الرسمية لإجراء الانتخابات، وسوف نقوم الآن برصد لكم من خلال هذه السطور القادمة طريقة الاستعلام عن لجان الانتخابات، والتي من خلالها يتمكن المواطنين الإدلاء بالأصوات.

اللجنة الانتخابية

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد كشفت عن كافة تفاصيل إجراء انتخابات الرئاسية، كما كشفت عن الجدول الزمني ومواعيد عقد الانتخابات في جميع محافظات مصر، كما كشفت عن موعد إجراء الجولة الأولى والثانية.

ونقدم لكم من خلال موقعنا المتميز”نجوم مصرية” رابط الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بواسطة الرقم القومي، كما يمكن من خلاله التعرف على رقم اللجنة الفرعية ورقمك في الكشوف، من خلال الرابط الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات على شبكة الإنترنت.

كيفية الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية لـ انتخابات الرئاسة 2018

أما عن طريقة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، سوف نقوم بتوضيح كافة الخطوات اللازمة للاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية، ونوضح أيضًا بالصور كيفية الدخول والتعامل مع موقع الهيئة الوطنية للانتخابات ولكن أولا ينبغي اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول المباشر للموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.
  • وضع الرقم القومي الخاص بك، والذي يتكون من أربعة عشر رقم.
  • وبعدها الضغط على استعلم.
  • وسيتم بعدها تحويلك إلى الصفحة التي تحتوي على معلوماتك الانتخابية ورقم اللجنة الخاصة بك.
اللجنة الانتخابية
اللجنة الانتخابية
اللجنة الانتخابية
اللجنة الانتخابية

موعد إجراء انتخابات الرئاسة 2018

أما عن مواعيد إجراء الانتخابات، فمن المقرر عقد الجولة الأولى داخل مصر في 26 وحتى 28 مارس، بينما ستعقد خارج مصر في 16 وحتى 18 مارس، أما في حال عقد جولة أخري، فمن المقرر إجرائها داخل مصر في 24 وحتى 26 أبريل، وخارج مصر في 19 وحتى 21 أبريل، وذلك وفقا لما كشف عنه لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

المدة الانتخابات المواطنين
من 16 وحتى 18 مارس 2018 الجولة الأولى المصريين في الخارج
من 26 وحتى 28 مارس 2018 الجولة الأولى المصريين في الداخل
من 19 وحتى 21 أبريل 2018 الإعادة المصريين في الخارج
من 24 وحتى 26 أبريل 2018 الإعادة المصريين في الداخل

متابعة انتخابات المصريين في الخارج

  • تحديث اليوم 16-3-2018 واليوم بدأ المصريين في الخارج بإجراء الانتخابات الرئاسية، وتستمر الانتخابات حتى يوم 18 مارس، وسوف نتابع معكم في حالة وجود أي تفاصيل جديدة أخرى.
  • تحديث اليوم 17-3-2018 واليوم هو ثاني أيام الاقتراع لانتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، ويحرص المصريين في الخارج بالمشاركة الفعلية من خلال إدلاء أصواتهم في السفارات والقنصليات المصرية.
  • تحديث اليوم 18-3-2018 واليوم هو أخر أيام الاقتراع الخاصة بانتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج وسوف نتابع معكم أي جديد بتلك الشأن تابعونا.
تحديث.. وبعد أن تم الانتهاء من فترة الاقتراع الخاصة بالمصريين في الخارج، في انتظار فتح باب التصويت للمصريين في الداخل ومن المفترض أن يبدأ 26 مارس تابعونا حتى يصل لكم كل ماهو جديد.

الأرقام المخصصة للاستعلام عن مقر لجان الانتخابات

  • تم تفعيل الرقم الساخن للاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية من خلال الاتصال برقم 141 من أي خط محمول أو أي خط أرضي.
  • عن طريق إرسال رسالة نصية على الرقم 5151 فقط ثم بإرسال رسالة فارغة، وسوف يتم الرد عليك برسالة ببيانات اللجنة الانتخابية.

متابعة لانتخابات الرئاسة 2018 في مصر

  • صرح رئيس هيئة الانتخابات أنها سوف تبدأ يوم 26 مارس القادم، وتستمر حتى يوم 28  من الشهر نفسه.
  • أكد القائمين على الهيئة العامة للانتخابات أن في حالة تعادل الأصوات سوف يتم إعادة الانتخابات من جديد في 24 أبريل وحتى 26 من الشهر نفسه.
  • وقد وضحنا من خلال المقال كافة الطرق التي يمكن من خلالها الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2018، وهم الدخول للموقع الخاص بالهيئة العامة للانتخابات، والأرقام الساخنة وجميع الطرق موضحة أعلى المقال.
  • ومن جانب أخر قال الكثيرون أن هناك بعض الأوقات لم يستطيعون الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات وهناك بطئ شديد في الدخول، وهذا بسبب الضغط على الموقع، فقط قوموا بالمحاولة مرة أخرى من أجل الاستعلام عن أماكن اللجان الانتخابية لانتخابات الرئاسية لهذا العام.

إجازة انتخابات الرئاسة 2018

وقام المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن الإجازة الرسمية للإطلاب فقط والتي سوف تبدأ يوم 26 مارس وحتى 28 مارس أي أنها تبدأ من غداً وحتى يوم الأربعاء المُقبل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.