للتعرف على لجنة الانتخابات برقم البطاقة📣 رابط موقع الانتخابات المصرية 2018

ونحن في انتظار أولى جولات انتخابات الرئاسة في جميع المحافظات وتبدأ الانتخابات في تمام التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وتستمر على مدار ثلاث متتالية فهناك حالة من الترقب والانتظار لمعرفة الرئيس المصري القادم، حيث تجرى الانتخابات الرئاسية في كافة محافظات الجمهورية لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 26 مارس حتى يوم الأربعاء الموافق 28 مارس.

لجنة الانتخابات

وحرصاً من الهيئة الوطنية للانتخابات على تقديم جميع التسهيلات للمواطنين للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018، قامت بإتاحة خدمة الاستعلام عن المقر الانتخابي للناخبين عبر موقعها الرسمي، حيث ما على الناخب سوى إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم لمعرفة لجنته الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمه في الكشوف الانتخابية.
ويتنافس في الانتخابات الرئاسية القادمة 2018 كلاً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي اختار رمز النجمة، وموسى مصطفي موسى رئيس حزب الغد واختياره لرمز الطائرة.

طرق الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومي

وللدخول المباشر للاستعلام عن اللجان الانتخابية اضغط هنا.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية
الاستعلام عن اللجان الانتخابية

انتخابات المصريين في الخارج

وبالفعل لقد انطلقت عمليات التصويت للانتخابات الرئاسية في الخارج يوم 16 مارس الماضي وانتهت يوم 18 مارس، وقد شهدت عملية التصويت في سفارات وقنصليات مصر إقبال كبير وملحوظ للمصريين للإدلاء بأصواتهم.

قد يهمك التعرف على..

ويذكر أن أشارت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقت سابق على أن فترة الصمت الدعائي الأولى تبدأ قبل يومين من تصويت المصريين في الخارج أي يومي 14 و15 مارس، وأيضاً يسرى الصمت الانتخابي بالداخل حتى الانتهاء من عملية التصويت بالخارج، ثم تعود الدعاية الانتخابية مرة أخرى في الداخل، وتبدأ فترة الصمت الدعائي الثانية يومي 24 و25 مارس الجاري.

الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية من الهاتف المحمول أو أي خط أرضي

  • تم تفعيل الاتصال برقم 141 من أي خط محمول أو أي خط أرضي للاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية.
  • أو من خلال إرسال رسالة نصية على الرقم 5151 فقط ثم بإرسال رسالة فارغة، ومن ثم سوف تصلك رسالة ببيانات اللجنة الانتخابية.

وعن طريق التعليقات التي تتواجد في الموضوع من أسفلة يمكنكم ترك لنا أي مشكلة قد تواجهكم، وفي حالة عدم التوصل إلى اللجنة التابع لها، اتركوا لنا رقم البطاقة المكون من 14 رقم وسوف نحضر لكم المقر على الفور.

ملحوظة .. يشتكي الكثير من المواطنين بتوقف موقع الهيئة الوطنية للانتخابات في حالة الدخول والاستعلام عن مقر اللجان، وقد يرجع السبب وراء توقف عمل الموقع وراء الضغط الكبير من أجل الاستعلام عن مقر اللجان، لذلك وجب التنبيه ومعاودة المحاولة من جديد من أجل التعرف على مقر اللجان.

إجازة انتخابات الرئاسة الرسمية 2018

أعلن المتحدث الرسمي أحمد خيرى باسم وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن الإجازة الرسمية تبدأ بداية من الغد وحتى يوم الأربعاء القادم، وبعد ذلك يتم استكمال الدراسة من يوم الخميس، الإجازة تقتصر على الطلبة فقط.

تحديث اليوم 26-3-2018.. بدأت بالفعل اليوم أولى أيام الانتخابات والتصويت في جميع مقر اللجان في كافة المحافظات، وسوف نتابع معكم فعاليات وتفاصيل الإجراءات على مدار اليوم فقط تابعونا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of ميناسعد بشري
    ميناسعد بشري يقول

    انامقيم في البساتين لجنه المنيا