لا تشتروا الأبحاث.. وزير التعليم يؤكّد أن الإمتحانات خالية من الرسوب

طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور بعدم شراء الأبحاث لضمان نجاح ذويهم، موضّحًا أنهم ليسوا في حاجة لها على الإطلاق لأن الإمتحان خالي من النجاح والرسوب بالمعنى المُتعارف عليه، لافتًا إلى أن الهدف من الأبحاث هو تنمية عقول الطلّاب وبذل المجهود لإنجاز العمل وهذا كافي.

لا تشتروا الأبحاث.. وزير التعليم يؤكّد أن الإمتحانات خالية من الرسوب

نسعى لرؤية جهد الطالب المبذول في إنجاز البحث

وأكّد شوقي، خلال مداخلة هاتفية بالفقرة الإخبارية على قناة “إكسترا نيوز”، على ضرورة التصدّي لتجارة بيع الأبحاث التي لا فائدة منها، موضّحًا أن المطلوب من التلاميذ هو معرفة طريقة العمل واختياره للفريق المناسب لتحديد الموضوع الذي سيتم العمل عليه، كما أن إرشادات معلّم الفصل سترافقهم في جميع خطوات البحث، بجانب الإرشادات التي ستطلقها الوزارة في هذا الشأن.

ولفت إلى أن المكتبة الرقمية المتاحة على شبكة الإنترنت ستساعد الطلّب على استقاء المعلومات بطريقة بسيطة وسهلة وفي أي وقت، مشدّدًا على أن امتحان هذا العام خالي من النجاح والرسوب بالمعنى المفهوم، لأن الهدف من وراء عمل البحث هو بذل الجهد الكافي لإخراجه بصورة معقولة.

لا تشتروا الأبحاث.. وزير التعليم يؤكّد أن الإمتحانات خالية من الرسوب 1 4/4/2020 - 2:02 ص

وتابع أن مثيري الخوف لدى أولياء الأمور والمشكّكين في قدرات الطلّاب بحكم صغر سنهم، عليهم أن يتركوهم للوزارة وسنقوم بدورنا في إرشادهم للطرق الصحيحة لعمل البحث المطلوب بشكل سليم، وعليهم الإستفادة من المحاولة، لأن شراء البحث يحرم الطالب من المحاولة بجانب إهدار الأموال في اللا شيئ.