لا تخففوا الملابس الشتوية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تقلبات الطقس

تسود حالة من الاضطرابات الجوية بين ارتفاع لدرجات الحرارة وانخفاضها بوتيرة عالية، وعلى الرغم من تحسن أحوال أجوال الجو في بعض المحافظات إلًا أن بعض الأماكن الساحلية تشهد سقوطًا للأمطار وموجة من البرد.

لا تخففوا الملابس الشتوية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تقلبات الطقس 2 2/3/2020 - 7:10 م

توقع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين أن تشهد بعض المناطق ارتفاع في درجات الحرارة وتحسن في الأحوال الجوية بداية من الغد لمدة  3 أيام تنتهي الخميس.

 الأرصاد تحذر المواطنين من ارتداء الملابس الصيفية

وأطلق محمود شاهين عدة تحذيرات للمواطنين حول تخفيف الملابس الشتوية واستبدالها بالصيفية نتيجة الفريق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى مؤكدًا أن التخلي عن الملابس الشتوية سيكون في فصل الربيع، وأوضح خبير الأرصاد الجوية أن ارتفاع الحرارة سيصاحبها شبورة مائية في الساعات الأولى كل صباح على الوجه البحري والمناطق الشمالية.

وحذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد من التغير المفاجئ في درجات الحرارة بسبب قرب انتهاء فصل الشتاء وبداية الربيع، متوقعة أن تشهد بعض المناطق ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي.

لا تخففوا الملابس الشتوية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تقلبات الطقس 1 2/3/2020 - 7:10 م
درجات الحرارة

الأرصاد الجوية تحذر من انخفاض درجات الحرارة ليلًا

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الثلاثاء طقس دافئ نهارًا على عدة أمكان في القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، بينما يكون معتدلًا على السواحل الشمالية وحار على الصعيد وشديد البرودة ليلًا على كل البلاد، وتكون رياح معتدلة على كافة الآنحاء، باستثناء جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

درجات الحرارة المتوقعة على بعض المناطق غدًا الثلاثاء
المحافظة العظمى الصغري
القاهرة 21 11
الإسكندرية 20 12
شبين الكوم 21 11
مطروح 17 9
بورسعيد 19 11
دمياط 19 11
الإسماعيلة 21 10
الزقازيق 21 11

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.