لأول مرة منذ الأزمة | الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستخدم لهجة متشددة وحاسمة تجاه ملف سد النهضة.. اليكم التفاصيل

  • متابعة | محمد هلال.

سد النهضة، هي الجملة التي أصبحت تصيب المصريين بالقلق البالغ والمتزايد يوما بعد يوم، ولما لا وهو السد الذي قد يهدد فعليا الأمن المائي لمصر، الذي لم يسمح المصريون منذ عهد محمد على مجرد محاولة المساس بيه من أي قوة كانت، ومنذ اندلاع الأزمة آيبان ثورة الخامس والعشرون من يناير، وملف سد النهضة يتأرجح بين التصريح والتلميح من قبل من تولوا مقاليد السلطة في مصر بعد العام 2011، وفي بداية حكمه حرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن يكون مقتضب إلى ابعد حد عند حديثه عن ملف سد النهضة، ولكن ومؤخراً وخلال مشاركته في فعاليات ” منتدى شباب العالم ” بدى السيسي أكثر حسما وصرح بوتيرة أكثر تشددا عن ذي قبل حين سأل عن ملف سد النهضة.. فاليكم تفاصيل ما صرح بيه الرئيس المصري اليوم حول سد النهضة الإثيوبي.لأول مرة منذ الأزمة | الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستخدم لهجة متشددة وحاسمة تجاه ملف سد النهضة.. اليكم التفاصيل 1 9/11/2017 - 12:17 ص

لأول مرة منذ الأزمة | الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستخدم لهجة متشددة وحاسمة تجاه ملف سد النهضة.. اليكم التفاصيل 2 9/11/2017 - 12:17 ص

السيسي يرد على سؤال حول سد النهضة بمنتدى الشباب العالمي

حيث أكد السيسي خلال لقاء مفتوح جمعه مع عدد من الشباب المميزين والنابغين حول العالم بمنتدى شباب العالم المنعقد تحت رعايته بمنتجع شرم الشيخ المصري، وذلك في معرض اجابته على سؤال حول سد النهضة قال السيسي :

ان ملف المياه بالنسبة لمصر هو أمن قومي لا يقبل النقاش، ثم اضاف بحسم أن المياه بالنسبة لمصر حياة أو موت ونحن قادرون تماما على حماية أمننا القومي.

ويعد ذلك التصريح من الرئيس المصري هو الأعلى وتيرة والأشد منذ توليه السلطة حول ملف السد الذي تعتزم اديس ابابا اقامته على منابع النيل، مما قد يعرض حصة مصر السنوية من المياه إلى الخطر.