كيف نجح ابن جامعة الفيوم في الوصول إلى العالمية.. رسائل وتوصيات هامة

نظم قطاع الدراسات العليا في جامعة الفيوم ندوة بعنوان “مقومات النجاح والجديد في علوم المواد”، بحضور الدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث وعدد كبير من قيادات وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الفيوم.

كيف نجح ابن جامعة الفيوم في الوصول إلى العالمية.. رسائل وتوصيات هامة 1 5/4/2022 - 1:36 م

جامعة الفيوم تحصل على أجهزة متطورة

من جانبه قال الدكتور عرفة صبري نائب رئيس جامعة الفيوم، إن الدكتور محمود عبد الحفيظ أستاذ الفيزياء هو أحد قيادات جامعة الفيوم المشرفة إذ أنه يسعى إلى السعى والاجتهاد والمثابرة، كما أنه يقدم التعاون للعديد من الباحثين الشباب بعد توليه منصب التدريس في جامعة هارفارد الأميركية.

جامعة الفيوم تنظم ندوة تحت عنوان "دور القوى الناعمة في مواجهة التطرف والإرهاب"
ندوة بعنوان” مقومات النجاح والجديد في علوم المواد”

ولفت الدكتور عرفة صبري، إلى أن محمود عبد الحفيظ  يعمل بشكل فعال على تطوير قسم الفيزياء بجامعة الفيوم، إذ أن القسم بات يحصل على أجهزة ومعامل ذات قدرات عالية، ودعا نائب رئيس جامعة الفيوم على ضرورة تحلي الباحثين والطلاب بالعمل الدائم والعمل على تطوير أنفسهم، واكتساب مزيدًا من المهارات والمعارف، بالإضافة إلى خوض التجارب والتعلم بشكل مستمر.

كيف نجح ابن جامعة الفيوم في الوصول إلى العالمية

ولفت الدكتور محمود عبد الحفيظ أن رحلته بدأت في قسم الفيزياء بجامعة الفيوم إلى التدريس في جامعة هارفارد الأميركية، من خلال وضع خطة قصيرة المدى وطويلة المدى، بالإضافة إلى الاعتماد على مقومات النجاح، والتي تشمل السعي والاجتهاد والتفاؤل والنظرة الإيجابية لمختلف الأمور، بالإضافة إلى المشاركة في الأعمال التطوعية، والمرونة، ومساعدة الآخرين.

نصيحة هامة من قيادة في جامعة الفيوم

ودعا إلى ضرورة استغلال الوقت وحسن المعاملة مع الأساتذة وتعلم اللغات المختلفة والشغف بالعلم، والقدرة على اتخاذ القرار والإلمام بأساسيات العلم المراد التخصص فيه، مؤكدًا أن هناك بحوثات متطورة للغاية، لقياس خصائص المواد في درجات حرارة معينة.

اترك تعليقاً