كيف نجا مصطفي النمر مدير أمن الاسكندرية من عملية الاغتيال الأخيرة

عادت التفجيرات إلى المشهد المصري مرة أخرى يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس لعام 2018 واستغل الارهابيون المتطرفون هدوء ذلك اليوم في حي رشدي بمدينة الاسكندرية فزرعوا عبوة ناسفة أسفل أحد السيارات الموجودة على قارعة الطريق مستهدفين موكب مدير أمن الأسكندرية اللواء مصطفي النمر، لكن خابوا وخابت عمليتهم التي راح نجا منها النمر واستشهد فيها شخص واصابة اثنين.

كيف نجا مصطفى النمر مدير أمن الاسكندرية من عملية الاغتيال الأخيرة

وسلك مدير أمن محافظ الاسكندرية اللواء مصطفي النمر طريقًا آخرًا غير الطريق الذي انفجرت فيه العبوة الناسفة، بعدما كان في أحد الفنادق وبهذا نجا من الانفجار.

ولم تعرف بعد شخصية منفذ التفجير ووصلت سيارات الاسعاف إلى مكان الحادث وتم تمشيط شارع المعسكر الروماني في حي رشدي شرق مدينة الاسكندرية.

من هو اللواء مصطفي النمر مدير أمن الاسكندرية الذي نجا من الاغتيال؟

اللواء مصطفي النمر هو أحد أبرز الأسماء التي تكافح الارهاب في وزارة الداخلية حيث تدرج في الشرطة ووصل لمنصب نائب مدير أمن القاهرة بعدما قضى على العديد من البؤر الاجرامية وأعاد الأمن للعاصمة المصرية القاهرة.

بعد ذلك أصبح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية وحقق أيضا العديد من النجاحات في المحافظة من خلال مجموعة من حملاته الأمنية التي استهدفت الارهابيين، وبعد ذلك تم تصعيده في شهر فبراير عام 2017 لمنصب مساعد وزير الداخلية مدير الأمن الاسكندرية، وحرص على أن يحافظ على الأمن في المحافظة الساحلية.

وكان مصطفي النمر أحد المساهمين في انقاذ العديد من المسيحيين في كنيسة الاسكندرية التي وضع بواباتها الامنية على مسافة كبيرة من الباب الرئيسي ليعطي فرصة لرجال الأمن التعامل مع أي ارهابي وبالفعل حدث ذلك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of wafaa soror
    wafaa soror يقول

    لن تعود اﻻنفجارات ده حﻻوة روح هيهات هيهات كان زمان خﻻص بقا خلصت يا ارهابيين يا قاتلى البشر