كيف تقوم بتجديد رخصة القيادة الخاصة بك من خلال منصة مصر الرقمية.. شرح بالتفصيل

أتاحت الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة منصة إلكترونية خاصة بها وتعرف بـ “منصة مصر الرقمية”، حيث تتيح هذه المنصة جميع الخدمات الحكومية مثل خدمات التموين وغيرها من الخدمات التي تخص المواطنين، ولكن في مقال اليوم سنتعرف على أهم خاصية تحتويها هذه المنصة الإلكترونية وهي تجديد رخصة السيارة مباشرة من على المنصة الإلكترونية وذلك دون الحاجة إلى التوجه إلى وحدات المرور بحيث تصل الرخصة إلى منزل صاحبها في حال لم يكن يحتاج لإجراء الفحص الفني للمركبة الخاصة به، الآن كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية للتعرف على كيفية تجديد رخصة القيادة الخاصة بك على منصة مصر الرقمية.

كيف تقوم بتجديد رخصة القيادة الخاصة بك من خلال منصة مصر الرقمية.. شرح بالتفصيل 1 1/4/2021 - 10:19 م

الخطوات..

1- قم بالدخول على الموقع الرسمي على منصة مصر الرقمية، ثم الدخول إلى حسابك وإذا لم يكن لديك حساب بالفعل قم بإنشاء حساب جديد لكي تتمتع بالخدمات الحكومية.

2- قم باختيار خدمات السيارات.

3- اختر تجديد الترخيص، ستجد هذا الخيار ضمن الخدمات المقدمة تحت اسم “تجديد رخصة المركبة”.

4- الآن قم بتسجيل بيانات السيارة مثل رقم لوحة السيارة التي تمتلكها وغيرها من البيانات.

5- قم بتأكيد البيانات.

6- اختيار مدة الترخيص، سيعرض عليك الموقع اختيار مدة الترخيص سواء ان كان عام أو عامين أو ثلاثة، ولكل مدة لها ترخيص خاص بها.

7- قم بإدخال رقم هاتفك والبريد الإلكتروني الخاص بك.

8- قم بإدخال العنوان الخاص بك لكي تصلك شهادة المخالفات والرخصة الجديدة على عنوان منزلك الذي أدخلته.

9- قم بالتأكيد والتوجه إلى الدفع.

سيظهر لك الموقع إجمالي ما سيتم دفعه وإلى أي جهة ستوجه هذه الأموال، قم بتأكيد الموافقة ثم الضغط على سداد الآن وانتقل للدفع.

10- الآن قم بالضغط على خيار الدفع لكي تنتقل إلى شاشة الدفع والتي توفر لك إمكانية دفع كافة الرسوم من خلال الوسائل المتاحة لك على الشاشة مثل “البطاقات البنكية، المحافظ الإلكترونية، أمان، مصاري”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.