كيف تقوم بالتسجيل على منصة وزارة الصحة والسكان الإلكترونية للحصول على لقاح كورونا

قامت وزارة الصحة والسكان خلال الفترة الأخيرة بإنشاء منصة إلكترونية لكي يتمكن الأشخاص من الدخول عليها والتقدم بطلب للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد وليس ذلك فقط بل مكان وميعاد تلقي اللقاح أيضا، وذلك من خلال إدخال كافة المعلومات الشخصية بشكل صحيح بالإضافة إلى السجل المرضي ومدى استقرار الحالة، لذلك من خلال مقال اليوم سنتعرف على كيفية التقدم بطلب للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد ومعرفة مكان وميعاد تلقي اللقاح، فقط كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية.

كيف تقوم بالتسجيل على منصة وزارة الصحة والسكان الإلكترونية للحصول على لقاح كورونا 3 26/4/2021 - 11:51 م

الخطوات..

كيف تقوم بالتسجيل على منصة وزارة الصحة والسكان الإلكترونية للحصول على لقاح كورونا 1 26/4/2021 - 11:51 م

1- قم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة والسكان.

” الرابط “.

كيف تقوم بالتسجيل على منصة وزارة الصحة والسكان الإلكترونية للحصول على لقاح كورونا 2 26/4/2021 - 11:51 م

2- قم باختيار الفئة التي تنتمي إليها سواء ان كنت من العاملين بالقطاع الطبي أو من أصحاب الأمراض المزمنة من كافة الأعمار.

3- قم بإدخال البيانات الشخصية.

تتكون البيانات الشخصية من الاسم كما في البطاقة الشخصية، والنوع، والبلد، والرقم القومي، وتاريخ الميلاد، وغيرها من البيانات كم يطلب من الموقع في الأماكن المطلوب ملئها.

4- قم بإدخال بيانات تاريخك المرضي، مثل فترة استقرار الحالة، والعلاج الذي تتلقاه سواء ان كان كيميائي أو إشعاعي أو دوائي، ويجب أن تتأكد من أنك لا تعاني من أي حساسية تجاه أي عقار طبي.

5- قم بإدخال تفاصيل الملفات المرفقة مثل صورة البطاقة الشخصية وصورة للأشعة والتقارير الطبية الخاصة بك، مع العلم أن هذه الخطوة اختيارية.

6- الآن قم بالإقرار بصحة البيانات التي قمت بإدخالها، والتأكد من إطلاعك على كافة المعلومات الخاصة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى الموافقة على تلقي الجرعتين من اللقاح في المواعيد المحددة.

ملحوظة: أثبتت الدراسات العلمية في وقت سابق فعالية اللقاح بنسبة 86% وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99% كما وصلت قدرت منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عفيفة إلى 100% كما أنه لم تحدث أي أعراض جانبية غير متوقعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.